تكنولوجيا

بيع بطاقة موقعة من ستيف جوبز عام 1983 مقابل 181 ألف دولار

تم عرض بعض المقتنيات الخاصة برجل الأعمال والمؤسس المشارك لشركة أبل، ستيف جوبز، في مزاد علني، لبيعها لهواة جمع الأشياء النادرة، أحد هذه المقتنيات وهي عبارة عن بطاقة عمل موقعة من قبل “الأب الروحي للشركة” مقابل 181.183 دولارًا.

على الرغم من وفاة ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة أبل، منذ أكثر من عقد من الزمن، إلا أن وجوده لا يزال يلوح في الأفق في عالم التكنولوجيا، مما يجعل العناصر العادية التي يوقعها ذات قيمة كبيرة.

في مزاد علني تم الإعلان عنه مطلع شهر مارس الجاري، وعُقد في الولايات المتحدة يوم أمس الجمعة، تم عرض بعض المقتنيات الموقعة من قبل ستيف جوبز، وبيعت بطاقة العمل الموقعة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1983 مقابل 181 ألف دولار.

بطاقة ستيف جوبز

البطاقة هي واحدة من ستة أشياء وقع عليها جوبز وعرضت في المزاد الذي حمل اسم “ستيف جوبز وثورة كمبيوتر أبل”.

جلبت بطاقة العمل أكبر قدر من المال من بين جميع العناصر الأخرى، وهي واحدة من خمس بطاقات عمل فقط موقعة من قبل عملاق التكنولوجيا الراحل، وفقًا للشركة التي عقدت المزاد RR Auction.

وقال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة RR Auction، بعد نهاية المزاد: “إن بيع بطاقة عمل لشركة أبل موقعة من ستيف جوبز، بأكثر من 180 ألف دولار يضع معيارًا جديدًا لبطاقات العمل الموقعة، إنها شهادة على الإرث الدائم لجوبز والتأثير العميق لشركة أبل على عالمنا الحديث”.

بطاقة ستيف جوبز

وفي المقام الثاني من حيث أسعار البيع، فقد تم بيع شيك موقع من جوبز من عام 1976، مقابل 176.850 دولارًا.

يعد الشيك جديرًا بالملاحظة لأنه يسبق تاريخ التأسيس الرسمي لشركة أبل بحوالي أسبوعين، في وقت كتابته، أو في 19 مارس 1976، يبدو أن الشركة لم تكن لتتلق شيكات شخصية بعد، ولحل المشكلة، كتب جوبز بخط اليد ‘Apple Computer’ كاسم الشركة في الجزء العلوي الأيسر من الشيك.

العنوان المدرج في الشيك هو عنوان Apple Garage الشهير في بالو ألتو، وهو المكان الذي تقول الأسطورة أنه تم تأسيس الشركة فيه.

تم بيع جميع العناصر التي وقع عليها جوبز، بالإضافة إلى بطاقة عمل من الثمانينيات وملصقًا ترويجية غير موقعة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى