عربي

بتخارج 1.3 مليار ريال .. شركة عبدالله إبراهيم السبيعي تبيع ثلث حصتها في بنك البلاد

باعت شركة عبدالله إبراهيم السبيعي الاستثمارية، ثلث حصتها في بنك البلاد، التي أشارت إلى انخفاض ملكيتها من 11.14 في المائة إلى 7.67 في المائة. وبحسب بيانات حديثه عبر «تداول»، تقدر قيمة صفقة التخارج بنحو 1.3 مليار ريال، بالنسبة لقيمة الشركة قبل التخارج البالغة 4.1 مليار ريال من خلال 111.4 مليون سهم، لتصل إلى 76.7 مليون سهم بقيمة تقدر بنحو 2.81 مليار ريال.
من غير الواضح حتى إعداد التقرير، ما هي أسباب التخارج، وكيف تمت العملية سواء عبر صفقة خاصة أو تحويل إلى محفظة أخرى؟
في مارس 2014، كان أول ظهور للشركة في قائمة كبار الملاك لبنك البلاد، حيث كان سعر السهم حينها 17.9 ريال، واليوم يتداول عند 36.6 ريال بفارق 104 في المائة.
وفي آخر إفصاح للملكية في بنك البلاد، فإن قائمة كبار الملاك لا تزال تسيطر عليها عائلة “السبيعي” من خلال شركة عبدالله إبراهيم السبيعي الاستثمارية التي تملك الآن 7.67 في المائة، إضافة إلى محمد إبراهيم السبيعي وأولاده التي تمتلك الحصة الأكبر تمثل 19.34 في المائة. أيضا في قائمة كبار الملاك، هناك مستثمرون أفراد مثل عبدالرحمن عبدالعزيز الراجحي، وخالد عبدالرحمن الراجحي، بحصص تقدر بنحو 6.68 و8.91 في المائة. وحقق بنك البلاد خلال الربع الماضي (الربع الثالث) أعلى صافي ربح في تاريخه، بعد إعلانه 616 مليون ريال، مدفوعا بنمو دخل العمليات والتمويل خاصة.
وانخفض سهم بنك البلاد، أمس، بشكل طفيف عند 36.5 ريال للسهم، فيما لا يزال يتداول دون أعلى مستوى في عام وبفارق 30 في المائة تقريبا.
​​​​​​​
وحدة التقارير الاقتصادية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى