عالمي

النفط يتراجع 2.4% بفعل زيادة مخزونات الوقود الأمريكية

انخفضت أسعار النفط حوالي دولارين للبرميل مسجلة أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع اليوم بفعل مخاوف من أن يؤدي ركود محتمل لتراجع الطلب على الوقود ومع زيادة مخزونات البنزين الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.95 دولار، أو 2.4 بالمئة، إلى 81.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1553 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.72 دولار، أو 2.2 بالمئة، إلى 77.44 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان اثنين بالمئة أمس الأربعاء وهي حاليا عند أدنى مستوياتها منذ أواخر مارس، قبل وقت قليل من إعلان مجموعة أوبك+ خفضا مفاجئا في الإنتاج.

وبحسب “رويترز”، قال بوب ياوجر المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة لدى ميزوهو “في نهاية المطاف، أحد الأسباب الكبيرة لهذا الانخفاض هو الخوف من الركود”.

وارتفع عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زيادة متواضعة الأسبوع الماضي في إشارة إلى ضعف تدريجي بسوق العمل بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عدة مرات على مدى عام.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 4.6 مليون برميل مع زيادة معدلات تشغيل المصافي والتصدير بينما قفزت مخزونات البنزين على نحو غير متوقع، وذلك بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى