عالمي

الكويت تزيد إنتاجها النفطي إلى 2.8 مليون برميل العام المالي الماضي

[ad_1]

قال الشيخ نواف سعود الناصر الصباح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية اليوم إن الكويت رفعت طاقتها الإنتاجية من النفط الخام 200 ألف برميل يوميا السنة المالية الماضية إلى 2.8 مليون.
وأضاف في كلمة بثتها المؤسسة الكويتية على قناتها على موقع يوتيوب أن الأرباح المجمعة للمؤسسة وشركاتها التابعة تجاوزت 2.6 مليار دينار (8.48 مليار دولار) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس.
وبحسب “رويترز” أردف أن هذه الأرباح “هي أعلى أرباح صافية حققناها خلال العشرة أعوام الماضية”.
وأوضح أن شركة نفط الكويت التابعة للمؤسسة حفرت أول بئر استكشافية بحرية خلال السنة الماضية، وهي الأولى في تاريخها بعد نحو 80 عاما من استخراج النفط من الحقول البرية.
وأشار إلى أن الطاقة التكريرية للكويت قفزت 50 في المائة خلال السنة ذاتها من 800 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون “ونعمل على زيادتها إلى 1.4 مليون يوميا عند التشغيل الكامل لمصفاة الزور خلال هذا الربع من العام المالي”.
وتوقع التشغيل التجاري الكامل لمصفاة الدقم المشتركة في سلطنة عمان بنهاية هذا العام، لترتفع الطاقة التكريرية للكويت من مشروعاتها المشتركة في كل من عُمان وإيطاليا وفيتنام إلى 600 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي.
وذكر أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) حققت أكثر من مليار دولار أرباحا صافية في السنة المالية الماضية.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى