تكنولوجيا

جالاكسي اس 24 في أكبر التسريبات.. ميزة آيفون 15 وتحسينات أخرى

[ad_1]

ظهرت أكبر التسريبات لهواتف سامسونج جالاكسي اس 24 الرائدة القادمة، والتي جاءت مع صور تبدو رسمية للكشف عن أبرز المواصفات وأهم التغييرات القادمة، بما في ذلك ظهور الإطار من التيتانيوم كما في أجهزة آيفون 15 برو الأحدث من أبل.

تعمل شركة سامسونج على الجيل التالي من هواتفها الرائدة، جالاكسي اس 24، وهي عائلة تضم 3 أجهزة، الأول هو الطراز العادي، وطراز بلس بالإضافة إلى الأفضل بين المجموعة، جالاكسي اس 24 ألترا، ومن المتوقع أن تأتي في شهر يناير المقبل.

في تسريبات يمكن اعتبارها أنها الأكبر منذ أن بدأت سامسونج في تطوير جالاكسي اس 24، نشر ويندوز ريبورت، صورًا تبدو الرسمية التي تعدها الشركة للإعلان الرسمي عن الهواتف، وهذا يؤكد أن مواعيد الإعلان أصبحت قريبة أكثر من التوقيت التي كانت تكشف فيه الشركة عن الأجيال السابقة.

وصول صور تبدو رسمية، يأتي بعد التقارير التي أفادت أن سامسونج ستطلق جالاكسي اس 24 في يناير وليس في فبراير كما هو الحال في السنوات الماضية.

جالاكسي اس 24 ألترا

تصميم جديد

كما يظهر في الصور، فإن طراز جالاكسي اس 24 ألترا سيأتي بتصميم جديد للشاشة، حيث ستكون مسطحة وليست منحنية، وأظهرت الصور بوضوح حواف شاشة أكثر وضوحًا تشبه التغييرات التي تم إجراؤها مع هاتف اس 24 العادي في وقت سابق من هذا العام، بدلاً من المنحنى اللطيف، ويظهر الهاتف باللون الرمادي الجديد.

يظهر كذلك بوضوح إطار التيتانيوم حول طراز ألترا، وهو نفس الإطار الذي استخدمته أبل في هواتفها الأحدث، آيفون 15 برو وبرو ماكس.

الذكاء الاصطناعي

يذكر التقرير أيضًا، نفس المعلومات التي جاءت قبل شهر تقريبًا، بأن هواتف سامسونج الرائدة الجديدة ستحتوي على برنامج ذكاء اصطناعي جديد على الجهاز من النوع المعروف بـ الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطور الجديد.

تزعم التسريبات اليوم أن أجهزة S24 ستستخدم الذكاء الاصطناعي في عدة جوانب، أبرزها الترجمة في تطبيقات المراسلة في الوقت الفعلي وبأكثر من اثنتي عشرة لغة.

وفي أكتوبر، عرضت سامسونج أيضًا ميزة التقريب بالذكاء الاصطناعي في الكاميرا الجديدة ‘Zoom Anyplace’ والمدعومة بشريحة كوالكوم الجديدة للذكاء الاصطناعي، وقالت أنها ستتوفر على جهاز مستقبلي، وفقًا للتقرير ستكون في جالاكسي اس 24.

جالاكسي اس 24 ألترا

مواصفات جالاكسي اس 24 ألترا

أبرز ما جاء في التسريب، فإن الهواتف الثلاثة ستعمل بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث، مع شريحة خاصة للذكاء الاصطناعي مدمجة مع المعالج، كما سيكون هناك معالج جديد Exynos من تطوير الشركة نفسها.

سيأتي جالاكسي اس 24 ألترا مع كاميرا تقريب جديدة إضافية، بدقة 50 ميجا بكسل وتقدم مثبت بصري OIS وتقريب حقيقي حتى 5 مرات بالإضافة إلى التقريب الرقمي الذي سيصل إلى 100 مرة.

سيتم إعادة تصنيع الهاتف من الداخل، مع تركيز على تحسين التبريد للتخلص من الحرارة.

سيدعم طراز ألترا اتصال لاسلكي Wi-Fi 7 الأحدث في العالم حتى الآن.

الشاشة في طراز ألترا ستكون بدقة QHD ومقاسها 6.8 بوصة مع معدل تحديث حتى 120 هرتز وذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين حتى 1 تيرا بايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 5000 ميلي أمبير، وهي نفس المواصفات التي جاء بها جالاكسي اس 23 ألترا.

الكاميرا الأساسية بدقة 200 ميجا بكسل، ويدعمها أخرى فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وثالثة للتقريب بدقة 10 ميجا بكسل تقدم تقريب حتى 3 مرات، وعدسة رابعة هي التقريب الثانية بدقة 50 ميجا بكسل التي سبق الإشارة إليها.

سيتوفر الهاتف بالألوان؛ الأسود، الرمادي، البنفسجي والأصفر.

جالاكسي اس 24 ألترا

أهم مواصفات جالاكسي اس 24

يذكر التسريب أنه سيكون هناك تحسينات على الطراز العادي وطراز بلس، ولكنها على الأرجح تشبه الجيل السابق.

سيأتي طراز بلس بشاشة أكبر في الحجم تبلغ 6.7 بوصة وبدقة QHD مع تحديث للصورة حتى 120 هرتز، مع بطارية أكبر بسعة 4900 ميلي أمبير.

سيكون هناك تحسين في الذاكرة العشوائية، إذ سيتوفر خيارًا بسعة 12 جيجا بايت في طراز بلس، بينما سيكون أكبر سعة متاحة في جالاكسي اس 24 العادي هي 8 جيجا بايت.

شاشة الطراز العادي مقاسها 6.2 بوصة مع تقليل في الحواف، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

الكاميرا هي نفسها بالطراز العادي وطراز بلس، حيث مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل ويدعمها أخرى فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وثالثة للتقريب بدقة 10 ميجا بكسل من نوع تليفوتو تقدم تقريب حتى 3 مرات بصريًا.

سيتوفر كلا الهاتفين بالألون؛ الأسود، الرمادي رخامي، بنفسجي كوبالت، وأصفر كهرماني.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى