خليجي

أمازون تدعم الشركات الناشئة بأرصدة مجانية لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي

[ad_1]

وسعت شركة خدمات أمازون ويب التابعة لشركة أمازون، نطاق برنامجها للأرصدة المجانية للشركات الناشئة؛ بهدف تغطية تكاليف تلك الشركات لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الرئيسية، في وقت تسعى فيه أمازون لتعزيز قوة خدمة بيدروك التابعة لها في سوق هذه التكنولوجيا.

وتوفّر بيدروك مجموعة من نماذج شركات الذكاء الاصطناعي الكبيرة عالية الأداء مثل كوهير، وميتا، وميسترال إيه آي، وأنثروبيك.

ونقلت وكالة رويترز عن هوارد رايت، نائب الرئيس والرئيس العالمي للشركات الناشئة في خدمات أمازون ويب، قوله «هذه هدية إلى الشركات الناشئة، ونأمل أن تستمر في اختيارنا كأولوية».

جاءت هذه الخطوة في أعقاب استثمار أمازون في أنثروبيك في السندات القابلة للتحويل، بقيمة 4 مليارات دولار، ونتيجة لذلك فقد التزمت أنثروبيك باستخدام خدمات أمازون ويب كمزود سحابي رئيسي، على أن تستفيد من رقاقات ترينيوم وإنترفيسيا من أمازون لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

قالت أمازون إنها قدمت أكثر من 6 مليارات دولار من القروض للشركات الناشئة في العقد الماضي، كما قدمت بالتعاون مع مسرعة الأعمال الأميركية (واي كومبيناتور) 500 ألف دولار في شكل أرصدة لاستخدامها في نماذج الذكاء الاصطناعي وشرائح أمازون، ما يوفّر إعفاءً مالياً للشركات الناشئة التي يمكن أن تتراكم تكلفة استخدام الذكاء الاصطناعي عليها بسرعة.

وتعد خدمات أمازون ويب النظام السحابي الأكثر شمولاً واعتماداً على نطاق واسع في العالم؛ إذ تقدّم أكثر من 200 خدمة بنية تحتية كاملة الميزات لتكنولوجيا المعلومات من مراكز البيانات حول العالم.

ليست أمازون الوحيدة بين موفري الخدمات السحابية الرئيسيين الذين يقدمون أرصدة مجانية لجذب الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تمنح مايكروسوفت أزور أرصدة يمكن استخدامها لنماذج أوبن إيه آي، بينما تتيح غوغل كلاود استخدام الأرصدة على أكثر من 130 نموذجاً على فيرتيكس إيه آي.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى