تكنولوجيا

واتساب يجهز ميزة جديدة لحل أحد أكبر مشكلاته

يعمل مطورو تطبيق واتساب الشهير للتواصل الفوري، على إضافة ميزة جديدة ذكية داخل التطبيق يساعده على التخلص من عشوائية تنزيل الملفات من الدردشات، مما يساعد المستخدمين على تقليل شغل المساحة على أجهزتهم دون فائدة حقيقية، وهي أحد أكبر المشكلات لتطبيقات التراسل في الوقت الحالي.

تتسبب تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف الذكية، خاصة الأشهر منها مثل واتساب، في مشكلة حقيقية تتعلق بالمساحة التي تشغلها الملفات المرسلة على التطبيق، في ظل الاستخدام الكبير لها، فمع التواصل اليومي بشكل واسع النطاق وميزات مثل مشاركة الصور والفيديوهات عالية الدقة، يتم شغل مساحة التخزين الداخلية بملفات لا يهتم المستخدم بالغالبية منها.

تشير رؤية جديدة في هذا السياق، إلى أن تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا، سيسهل قريبًا حذف بيانات التطبيق بشكل ذكي للمساعدة في توفير المساحة، أو التخلص من الملفات الغير مرغوب فيها.

وفقًا لحساب التسريبات الشهير على تويتر/اكس، AssembleDebug، فإن مطوري واتساب يعملون على إضافة إعداد جديد يسمى “إدارة التنزيلات” تحت قسم أدوات لتوفير المساحة، يمكن للمستخدمين من خلال هذا الإعداد حذف الملفات المتكررة بنقرة واحدة، بما في ذلك الصور، الفيديو والرسائل الصوتية.

واتساب

وفي لقطة الشاشة التي شاركها على حسابه، يبدو أن الميزة قادمة في وقت قريب إلى مستخدمي واتساب على أندرويد، وهذا لا ينف أنها قد تصل لمستخدمي آيفون كذلك.

الميزة ستكون محل ترحيب بكل تأكيد من مستخدمي الهواتف الاقتصادية بنظام أندرويد، حيث تتسبب بيانات التطبيق على الهواتف بمساحة تخزين داخلية صغيرة بشكل أكبر.

كما ستحسن هذه الميزة من تجربة الاستخدام بشكل عام للتطبيق، والمساعدة في الحفاظ على الهواتف منظمة وخالية من الملفات الغير مرغوب فيها بشكل تلقائي دون الحاجة للتدخل يدويًا.

جدير بالذكر، إن إدارة تراكم البيانات هي مشكلة ضخمة إذا لم تُدار بشكل صحيح من قبل التطبيقات، في حالة واتساب، يُحسب النسخ الاحتياطية للتطبيق بالفعل على تخزين Google Drive الخاص بهواتف أندرويد، مما يمثل تحولًا عن السياسة الأصلية التي كانت تحفظ النسخ الاحتياطية بشكل مستقل عن تخزين خاص بالمستخدم.

ومع ذلك، لا تزال النسخ الاحتياطية على الإنترنت لا تحل مشكلة الصور التي تتراكم على الجهاز يوميًا، وحتى إذا لم يكن الهاتف متصلًا بالإنترنت، فهي تشغل سعة من التخزين الحسابي.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى