خليجي

نساء الجيل زد الأوفر حظاً.. من يجني أكبر ثروات في عام 2024؟


لم يفصح الاقتصاديون والخبراء حول العالم بعد عن كيفية أداء الاقتصاد العالمي في عام 2024، لكن كما تابع الجميع خلال فترة جائحة كوفيد-19 وغيرها من فترات الاضطرابات الاقتصادية، فإنها توفر أحياناً فرصاً للأثرياء لزيادة ثرواتهم.

وانطلاقاً من هذا التصور، نستعرض استطلاع الجيل القادم لشركة نايت فرانك في تقرير الثروة الأخير الخاص بالشركة، والذي تصور النسبة المئوية للمشاركين من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين يتوقعون زيادة ثرواتهم في عام 2024، مصنفين حسب الجيل والجنس.

شمل استطلاع نايت فرانك 600 شخص من ذوي الثروات العالية، وهم أفراد يمتلكون أصولًا تزيد على مليون دولار أو يكسبون أكثر من 200 ألف دولار سنوياً، وتم تصنيف إجاباتهم حسب الجنس والجيل.

وكشف الاستطلاع أن النساء الأثرياء من الجيل زد جئن في المركز الأول، حيث يتطلعن إلى تحقيق أكبر مكاسب مالية في عام 2024.

واتضح من الاستطلاع أن هناك اختلافاً واضحاً جداً بين الأجيال في توقعات الثراء في عام 2024.

يعتقد نحو النصف (52 في المئة) من مواليد جيل الطفرة الذين شملهم الاستطلاع أن أصولهم ستنمو، مقارنة بالجيل إكس فإن الذين يتوقعون زيادة أصولهم وصلت نسبتهم إلى 56 في المئة، أما جيل الألفية فنسبة من توقع زيادة أصوله بلغت 69 في المئة، وبالنسبة للجيل زد فوصلت نسبة من يتوقع منهم زيادة أصولهم 75 في المئة.

نساء الجيل زد استثناء

هناك اختلاف ملحوظ بين الجنسين في توقعات زيادة الثروة خلال عام 2024، فبينما يميل الرجال إلى أن يكونوا أكثر تفاؤلاً من النساء، فإن نساء الجيل زد يمثلن استثناءً واحداً وصارخاً.

إذ تتوقع نسبة مذهلة من نساء الجيل زد تصل إلى 81 في المئة أن يجنين ثروات أعلى هذا العام، ما يجعلهن الأكثر تفاؤلاً بين جميع المجموعات.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصبح جيل الألفية الأغنى على الإطلاق، إذ يبدأ تحويل أصول بقيمة 90 تريليون دولار بين الآباء من جيل طفرة المواليد وأبناء جيل الألفية على مدى العقدين المقبلين.

وتأتي نسبة كبيرة من تلك الثروة على شكل أصول عقارية راكمتها الأجيال السابقة، وهذا يشمل بشكل خاص المنازل التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال العقدين الماضيين.

ويذكر أن جيل طفرة المواليد هم الأشخاص الذين ولدوا في الفترة بين عامي 1944 و1964، أما جيل إكس فهم الأفراد من مواليد الفترة بين عامي 1965 و1979، أما جيل الألفية فهم مواليد الفترة بين عامي 1980 و1994، وأخيرا الجيل زد هم مواليد الفترة بين عامي 1995 و2012، وهذه التواريخ تقريبية فهناك بعض التداخل لأنه لا توجد تعريفات موحدة لوقت بداية الجيل وانتهائه.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى