خليجي

المؤسسة الدولية الإسلامية تعتزم الاستثمار في مشروعات المناخ بمصر

[ad_1]

أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، يوم السبت، أن المؤسسة تتطلع للمشاركة في التمويل والاستثمار بمشروعات المناخ والطاقة المتجددة، والوُجود مع القطاع الخاص بشكل أكبر من خلال البرامج التمويلية في مصر.

كما أشار عقب اجتماعه مع وزير المالية المصري، محمد معيط، إلى أن التمويلات تستهدف أيضاً المشروعات الاستثمارية المرتبطة بالطاقة والتعليم والتكنولوجيا، متوقعاً انطلاق اقتصاد مصر خلال الفترة المقبلة بدعم من إجراءات الحكومة المحفزة للاستثمار.

في غضون ذلك، قال محمد معيط في بيان، «نتطلع لدعم المؤسسة لتطوير منظومة التمويل باستخدام كل أنواع الصكوك الممكنة، وأن تجذب الطروحات الحكومية شرائح جديدة من المستثمرين خلال المرحلة المقبلة».

وأضاف وزير المالية أن حكومته تسعى إلى تعزيز الشراكات البناءة مع القطاع الخاص لدعم عملية التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، من خلال تعميق سبل التواصل مع شركاء التنمية لفتح آفاق رحبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالسعودية، والتي توفر منصة للتواصل الفعَّال، وتبادل الخبرات والرؤى بتشجيع الشراكات الهادفة بين الدول الأعضاء في المجموعة.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى