خليجي

يجمع مزايا اليخوت والطائرات والسيارات الرياضية.. داخل أفخم منزل متنقل في العالم

[ad_1]

كأنها «سفينة فضاء» تسير على الطريق.. هذا هو أول ما قد يتبادر إلى الذهن عند مشاهدة هذه المركبة المهيبة وهي تقطع المسافات على الطرق السريعة.

إنها شاحنة «إيليمينت بالازو»، أحدث تصميم «للمنازل المتنقلة» (الكرفان) من شركة «مارشي موبايل» الأوروبية الرائدة في مجال صناعة السيارات، والتي تم استلهام تصميمها من اليخوت والطائرات والسيارات الرياضية الفارهة.

فعندما يتردد وصف «السيارات الفارهة»، فإن أول ما يرد إلى الذهن هو سيارات «الرولزرويس» أو «اللامبورغيني» أو «الفيراري»، لكن هذه المركبة المبتكرة تجاوزت المفهوم التقليدي للفخامة لتقدم نموذجاً فريداً للراحة والعملية والرفاهية.

وتحتاج كل مركبة لنحو عامين لتصنيعها بينما تصل تكلفتها لـ2-4 ملايين دولار، حسب المواصفات المطلوبة.

تصميم خاص

نموذج مبتكر يتحدى مفهوم الكرفانات التقليدية (CNN)

أصبحت فكرة «الكرفانات» (المنازل المتنقلة) تحظى بإقبال أكبر حول العالم، إذ يفضل الكثيرون الاستمتاع بجولة سياحية أكثر متعة وخصوصية، وبدأت الشركات تتنافس لتقديم نماذج متميزة للكرفانات لجذب العملاء.

وتعليقاً على ذلك، قال ماريو مارشي، مؤسس «مجموعة مارشي» والمصمم الرئيسي لهذا النموذج المبتكر «في الواقع، كنت أنانياً في أول الأمر، إذ قمت بتصميم سيارة (إيليمينت) لمتعتي الشخصية في البداية».

وأضاف «فقد سئمت النماذج التقليدية السائدة في الأسواق، فجميعها يتمتع بالتصميم والمواصفات نفسها، ولم أرغب في اتباع الاتجاه التقليدي الشائع نفسه، بل أردت تصميم شيء مميز وفريد».

ولفت مارشي إلى التطوير الكبير الذي شهدته «إليمينت» منذ انطلاقها على الطريق للمرة الأولى في عام 2012، حيث قام باستخدام الروبوتات الآلية لتجميع أجزاء السيارة، مع تصنيع قطع الغيار المطلوبة لدعم العملاء، واستبدال الألياف الزجاجية بألياف الكربون الصناعية لكونها أكثر قوة ومتانة وأخف وزناً.

تجربة سينمائية رباعية الأبعاد

مقصورة قيادة مرتفعة توفر مناظر بانورامية مذهلة (CNN)

أول ما يلفت الانتباه في «إيليمينت بالازو» هو التصميم المستقبلي لمقصورة القيادة، والمستوحى من طائرات الهيليكوبتر، إذ تقع المقصورة في الدور الثاني من السيارة، وتتميز بزجاج أمامي عملاق ومقعد مرتفع للسائق؛ ما يمنحك شعوراً بأنك تطير فوق الطريق، فضلاً عن المشاهد البانورامية التي توفرها لمحيط السيارة.

كما تأتي المقصورة بمقاعد ولوحات رقمية حديثة تشبه تلك الموجودة في قمرة القيادة بالطائرات، بالإضافة لتصميم هيكل السيارة بشكل انسيابي لتقليل مقاومة الهواء، إذ يبلغ معامل مقاومة الهواء بها 0.36 مقابل 0.30 للسيارات الرياضية، ما يسهم في تحسين السرعة وخفض مستوى استهلاك الوقود بنحو 20%.

«وكأنك داخل تجربة سينمائية رباعية الأبعاد، إذ توفر لك رؤية 180 درجة لكل ما حولك».. بهذه الكلمات وصف مارشي تجربة القيادة داخل «إيليمينت بالازو».

راحة مثالية كأنك في منزلك

وسائل راحة مثالية وكأنك في منزلك (CNN)

ويصل طول الكرفان إلى 40-45 قدماً وعرضه إلى 16 قدماً عند مدّه بالكامل، كما يأتي بنوافذ بيضاوية مستوحاة من نوافذ اليخوت ولمسات أنيقة من الكروم تحاكي سيارات السباق الفاخرة.

ولا تقل المساحة المخصصة للمعيشة إبهاراً وفخامة عن مقصورة القيادة إذ تقدر مساحتها بـ732 قدماً مربعة، وتتميز بإضاءة مريحة وإمكانات التحكم في الحرارة، ومنطقة مجهزة بأحدث معدات الطهي، ومدفأة، وأبواب أوتوماتيكية منزلقة، وشاشة ليد 42 بوصة، وركن للمشروبات، وأريكة ممتدة على طول الكرفان، وغيرها من الوسائل التي تضمن للركاب أعلى مستوى من الراحة، بل وتتيح لهم دعوة ضيوفهم أيضاً.

تجربة ملكية

أثاث غرفة النوم من علامة هيبنوس الفاخرة التي تصمم الأثاث للعائلة المالكة البريطانية (CNN)

على الجانب الآخر من المطبخ، تقع غرفة نوم شاسعة تضم أثاثاً راقياً من تصنيع علامة «هيبنوس» الفاخرة التي تصمم الأسرّة والمراتب للعائلة المالكة البريطانية.

ليس هذا فقط، بل إن الغرفة الرئيسية تضم أيضاً «غرفة سبا» منفصلة وعلاجات طبيعية خفيفة لتوفير تجربة الفنادق الفخمة.

سقف قابل للرفع ومناظر بانورامية للسماء

ماريو مارشي، مؤسس مجموعة مارشي والمصمم الرئيسي لسيارة إيليمينت بالازو (CNN)

على غرار اليخوت الفاخرة، تم تزويد «إليمينت بالازو» بنظام رفع آلي يتيح رفع السقف وتحويله إلى استراحة رائعة أعلى السيارة للاستمتاع بمشاهد بانورامية للسماء في أي وقت من الليل أو النهار.

بالإضافة لكل تلك اللمسات المبتكرة، تتيح شركة «مارشي موبايل» لعملائها إضفاء لمساتهم الخاصة على سياراتهم، فعلى سبيل المثال يطلب بعض العملاء إضافة غرفة للاجتماعات ومقاعد مناسبة تلائم احتياجات الأعمال، بينما يطلب آخرون إضافة غرفة نوم أخرى أو تعديل التصميم الداخلي ليناسب تفضيلاتهم الشخصية.

(كيت سبرينغر، CNN)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى