خليجي

نهر في قلب صحراء الإمارات يجتذب عشاق الرياضات المائية من 35 دولة

[ad_1]

على بُعد ساعة ونصف فقط من وسط مدينة أبوظبي، وتحديداً في واحة مدينة العين، تقع حديقة «العين أدفنتشر»، التي يقطعها نهر صناعي، أصبح الوجهة الأولى لركوب الرمث وركوب الأمواج والتجديف بزوارق الكاياك في الشرق الأوسط.

ترتفع درجات الحرارة في تلك البقعة، بين جبال أبوظبي القاحلة من ناحية وصحراء مترامية الأطراف من ناحية أخرى، إلى 49 درجة مئوية في أغلب الأحيان، تمتد قنوات المياه البيضاء على مسافة 1.2 كيلومتر، موفرةً رحلة مليئة بالتحديات للمُجدفين من كل المستويات.

إثبات الاحترافية

كسبت «أدفنتشر» سُمعة كونها مركزاً احترافياً لممارسي الرياضات المائية، وأصبحت وجهة تدريب مُفضلة للرياضيين من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم أبطال ركوب الأمواج وفرق الكاياك الأولمبية.

الفترة من نوفمبر تشرين الثاني إلى مارس آذار هي وقت التقاء أكثر من 300 رياضي من 35 دولة مختلفة، ليخوضوا دورات تدريبية مكثفة.

تشمل المسابقات البارزة التي أقيمت في الحديقة بطولة «وورلد رافتنغ» المرموقة التي نظمها الاتحاد الدولي للتجديف في عام 2016، بالإضافة إلى سلسلة من التدريبات على التجديف في التعرج وغيرها من المسابقات.

طرق مائية

المحافظة على حديقة مائية في قلب البيئة الصحراوية يطرح تحديات فريدة، ويتطلب صيانة وإدارة مستمرة ودقيقة.

تعتمد الحديقة على المياه المحلاة التي يتم الحصول عليها من إمارة رأس الخيمة، التي تقع على بعد أكثر من 300 كيلومتر.

تتضمن هذه العملية تحويل مياه البحر إلى مياه عذبة، وتُعالج بعد ذلك لتلبية معايير الجودة، بشكل عام، تقول الحديقة إنها تستخدم نحو 12.4 مليون جالون من المياه في أي وقت.

أعيد افتتاح حديقة مغامرات العين في ديسمبر 2022 بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا، وتهدف حديقة مغامرات العين إلى تقديم تجربة فريدة، حيث يمكن أن تتعايش الرياضات المائية المليئة بالإثارة في المناخ الصحراوي القاسي في الإمارات العربية المتحدة.

بيجان حسيني (CNN)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى