عالمي

النفط يهبط 5% بفعل مخاوف تخلف أمريكا عن سداد الديون

هوت أسعار النفط نحو خمسة بالمئة اليوم بفعل مخاوف اقتصادية في الوقت الذي يناقش فيه الساسة الأمريكيون طرق تفادي التخلف عن سداد ديون بينما يستعد المستثمرون لمزيد من إجراءات رفع الفائدة هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.99 دولار، أو خمسة بالمئة، إلى 75.32 دولار للبرميل عند التسوية، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة دولارات، أو 5.3 بالمئة، إلى 71.66 دولار للبرميل.

وهذا هو أدنى مستوى إغلاق لكلا الخامين منذ 24 مارس كما أنها أكبر خسارة يومية لهما بالنسبة المئوية منذ مطلع يناير.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن لن يتفاوض بشأن سقف الديون في اجتماعه مع أربعة قادة كبار من الكونجرس في التاسع من مايو لكنه سيناقش بدء “عملية منفصلة بخصوص الموازنة”.

وتراجعت الوظائف الجديدة بالولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي في مارس وسجلت معدلات الاستغناء عن موظفين أعلى مستوياتها في أكثر من عامين مما يوحي ببعض الضعف في سوق العمل وهو ما قد يساعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مكافحة التضخم.

وقال محللون لدى بنك باركليز في مذكرة “يشهد الاقتصاد الأمريكي تطورات مستمرة تنبئ ببدء مرحلة ركود في وقت لاحق هذا العام”.

وأضافوا “قطاع الصناعات التحويلية ينكمش والمستهلكون يعانون… هناك علامات على تصدع آخذ في الاتساع بسوق العمل”.

وفي وقت لاحق من الأسبوع سيسعى المستثمرون لاستقاء مؤشرات بشأن اتجاه السوق من الرفع المتوقع لسعر الفائدة من جانب بنوك مركزية ما زالت تكافح التضخم. وقد يؤدي المزيد من إجراءات رفع الفائدة لتباطؤ النمو الاقتصادي ويضر بالطلب على الطاقة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى