خليجي

ترامب للإعلام والتكنولوجيا ترفع دعوى قضائية ضد اثنين من مؤسسيها

[ad_1]

رفعت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، مالكة تروث سوشيال، التي يسيطر عليها الرئيس السابق دونالد ترامب، مؤخراً دعوى قضائية ضد اثنين من مؤسسيها اللذين يسعيان إلى إلغاء حصصهما في الشركة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وكانت شركة ترامب ميديا ​​قد رفعت دعوى قضائية في 24 مارس آذار الماضي في محكمة ولاية فلوريدا الأميركية ضد آندي ليتينسكي وويس موس، المؤسسين المشاركين لشركة ترامب ميديا، وتزعم تلك الدعوى أنهما اتخذا عدداً من «القرارات المتهورة والمسرفة» ما تسبب في أضرار جسيمة.

وتطلب الدعوى من المحكمة إجبار ليتينسكي وموس على إعادة حصتيهما في الشركة.

وتمثل هذه الدعوى أحدث تطور في الملحمة القانونية التي تدور حول مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وتروث سوشيال، التي رفعت صافي ثروة ترامب وخلقت حالة من الهوس في وول ستريت.

وتنص الدعوى القضائية على أن ليتينسكي وموس سيحصلان على 8.6 مليون سهم في الشركة الجديدة، من خلال شركتهما يونايتد أتلانتك فنتشرز. وتبلغ قيمة تلك الحصة نحو 444 مليون دولار بسعر إغلاق يوم الثلاثاء البالغ 51.60 دولار.

وكان ليتينسكي وموس قد رفعا في السابق دعوى قضائية خاصة بهما في ولاية ديلاوير ضد ترامب، زاعمين أن الرئيس السابق كان يخطط لتخفيف حصتيهما في الشركة الجديدة.

ويمتلك ترامب 78.8 مليون سهم في شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، التي طُرحت للاكتتاب العام الأسبوع الماضي، وتقدر قيمة هذه الحصة بنحو 4.1 مليار دولار، بزيادة 228 مليون دولار على سعر إغلاق يوم الاثنين.

(مات إيغان – CNN)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى