عالمي

النفط يتراجع 1.3% إلى 86.4 دولار 

[ad_1]

أغلقت أسعار النفط اليوم على انخفاض مع تراجع التكهنات برفع آخر لأسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب بيانات التضخم واستمرار توقعات منظمة أوبك الإيجابية لآفاق الطلب على الخام.

والخامان القياسيان، برنت وغرب تكساس الوسيط، في ارتفاع مستمر منذ يونيو، مع تداول الثاني اليوم عند أعلى مستوياته هذا العام وبلوغ الأول أعلى سعر له منذ يناير.

وبحسب “رويترز”، هبط برنت 1.15 دولار أو 1.3 في المائة ليبلغ عند التسوية 86.40 دولار للبرميل بينما تراجع غرب تكساس 1.58 دولار أو 1.9 في المائة إلى 82.82 دولار عند التسوية.

وارتفعت أسعار النفط في الأيام القليلة الماضية بدعم من تمديد السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج، إلى جانب مخاوف الإمدادات النابعة من احتمال نشوب صراع بين روسيا وأوكرانيا في منطقة البحر الأسود لتهديد شحنات النفط الروسية.

لكن البيانات الأخيرة أظهرت أن القطاع الاستهلاكي في الصين سقط في براثن الانكماش المالي، وواصلت أسعار المصانع انخفاضها في يوليو، ما أثار مخاوف إزاء الطلب على الوقود في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كما لاقت الأسعار دعما من إعلان أوبك في تقريرها الشهري اليوم إنها تتوقع استمرار قوة سوق النفط بقية العام، وتمسكت بتوقعاتها للطلب القوي على النفط في 2024، مع تحسن توقعات النمو الاقتصادي العالمي بشكل طفيف.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى