خليجي

القوقاز وأوزبكستان وقيرغيزستان أبرز وجهات عملاء «ويز إير» في أبوظبي هذا الصيف

[ad_1]

وصل 600 ألف مسافر إلى أبو ظبي عبر طيران « ويز إير» ذي التكلفة المنخفضة في النصف الأول من هذا العام من بين 1.3 مليون مسافر عبروا القارات على متن طائرات «ويز إير» خلال الفترة نفسها.

وبحسب يوهان أيدهاغن المدير التنفيذي لطيران «ويز إير» أبوظبي، كانت القوقاز وأوزبكستان وقيرغيزستان هي الوجهات الأكثر طلباً للمسافرين من أبوظبي هذا الصيف.
مقابلة
أما في ما يتعلق بالعمل على خفض البصمة الكربونية، فتعمل «ويز إير» مع شركة «إيرباص» على مشروع لتصنيع طائرات تعمل بالهيدروجين للمستقبل، وتستثمر في تكنولوجيا إنتاج الوقود المستدام.
مقابلة
وستبدأ «ويز إير» تسيير الرحلات إلى إربيل بإقليم كردستان العراق اعتبارا من يوم 6 أكتوبر، وتتخذ إجراءات تنظيمية للحصول على إذن للسفر إلى الهند وباكستان، ويعتمد توقيت بدء التشغيل على الاتفاقات الثنائية بين الإمارات والهند.
كان أيدهاغن قد قال في مقابلة سابقة مع «CNN الاقتصادية» إن «ويز إير أبوظبي» تعمل على مضاعفة أعداد ركابها لتتجاوز مليوني مسافر في 2023، مقارنة مع 1.2 مليون مسافر نقلتهم العام الماضي.

وقال “سنضاعف حجم أسطولنا من ثماني طائرات إلى خمس عشرة أو ست عشرة طائرة في الفترة المقبلة، وسنضاعف عدد ركابنا، ولكي نتمكن تشغيل أسطولنا فإننا نعمل على توظيف نحو 400 شخص إضافي، ما يزيد عدد موظفينا إلى 800».

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى