خليجي

إنتاج الصين من الذهب يرتفع لمستويات ما قبل الجائحة وسط قفزة في الطلب

قفز إنتاج الذهب في الصين بنسبة 6.9 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، متعافياً إلى مستويات ما قبل جائحة COVID-19، بعد زيادة جزئية في الطلب على الذهب والمجوهرات، وسط سعي المستثمرين إلى ملاذات آمنة بعيداً عن توتر الأسواق المالية.

وقالت «جمعية الذهب» الصينية يوم الثلاثاء، إن إنتاج الصين من الذهب ارتفع بنسبة 1.9 في المئة إلى 84.97 طن من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بعد عودة السعة الإنتاجية إلى مستويات ما قبل COVID-19، إذ إن 78 في المئة من مناجم الذهب والباقي من المنتجات الثانوية غير الحديدية.

وزاد الذهب المصنوع من المواد الخام المستوردة بنسبة 24.4 في المئة على أساس سنوي إلى 29.9 طن في الربع الأول من هذا العام، ما أسهم في إجمالي إنتاج ليبلغ 114.87 طن.

وأضافت الجمعية أن استهلاك الذهب في أكبر دول مستهلكة للذهب في العالم ارتفع بنسبة 12 في المئة على أساس سنوي إلى 291.6 طن من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.

وارتفع استهلاك المجوهرات الذهبية بنسبة 12.29 في المئة إلى 189.61 طن مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، في حين زاد الطلب على السبائك الذهبية والعملات الذهبية بنسبة 20.47 في المئة على أساس سنوي إلى 83.87 طن.

لكن الجمعية أوضحت أن استخدام الذهب في المجالات الصناعية وغيرها انخفض 16.9 في المئة على أساس سنوي إلى 18.1 طن.

وارتفع الطلب على سبائك الذهب والعملات الذهبية كملاذ آمن، على خلفية هروب المستثمرين من المخاطر بعد انهيار عدد من البنوك في الولايات المتحدة، والإعلان عن إنقاذ بنك «كريدي سويس» من الإفلاس.

واصل بنك «الصين الشعبي» شراء الذهب في مارس آذار للشهر الخامس على التوالي، وزاد احتياطياته بمقدار 57.85 طن إلى 2068.38 طن.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى