خليجي

«أمازون كلينيك».. عملاق التجارة الإلكترونية تتوسع في مجال الرعاية الصحية

[ad_1]

أصبحت عيادة أمازون الافتراضية متاحةً الآن في جميع الولايات الأميركية الخمسين وفي واشنطن العاصمة.

أُطلقت عيادات أمازون الافتراضية في نوفمبر تشرين الماضي، وتتيح للعملاء الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى موفري الرعاية الصحية التابعين لجهات خارجية، مباشرةً على موقع أمازون الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول.

ويُمكن لعملاء أمازون تلقي العلاج عن بُعد من خلال هذه الخدمة لعشرات الحالات الشائعة، مثل العين الوردية والتهابات المسالك البولية وتساقط الشعر.

أمازون كلينيك

قالت الشركة، يوم الثلاثاء، إنه بالإضافة إلى الاستشارات القائمة على الرسائل المتوفرة في 34 ولاية، تدعم أمازون كلينيك الآن زيارات الفيديو داخل الولايات المتحدة.

لا تقبل أمازون كلينيك حالياً التأمين، ولكن الأدوية التي يصفها الأطباء قد يغطيها التأمين.

أمازون كلينيك
لاتقبل أمازون كلينبك حالياً التأمين، ولكن الأدوية التي يصفها الأطباء قد يغطيها التأمين

قال نوراه أيوغو كبير المسؤولين الطبيين والمدير العام في أمازون كلينيك «نريد أن نساعد الأشخاص في الحفاظ على صحتهم، ونفعل ذلك من خلال مساعدة العملاء في الحصول على الرعاية والأدوية التي يحتاجون إليها بالطريقة الأكثر ملاءمة لهم».

وأضاف أيوغو أن الخدمة الافتراضية ستسمح للعملاء بمعرفة التكلفة قبل بدء الزيارة.

هيئة أميركية تقاضي «أمازون» بتهمة خداع المستهلكين للاشتراك في خدمة «برايم»

ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية

يأتي دخول أمازون مجال الرعاية الصحية في الوقت الذي اتخذ فيه تجار التجزئة الآخرون خطوات مماثلة، ستواجه الخدمة أيضاً منافسة من عيادات الرعاية العاجلة التي ظهرت في جميع أنحاء البلاد، إذ ارتفعت تكاليف الرعاية الصحية وأصبح من المستحيل حجز زيارات الأطباء للمسائل الروتينية.

نما عدد كبير من الشركات الناشئة في مجال الخدمات الصحية عن بُعد منذ جائحة كورونا، على الرغم من أن نمو السوق قد بدأ في التراجع.

في السنوات الأخيرة، شرعت أمازون في زيادة نشاطها تدريجياً في قطاع الرعاية الصحية.

في عام 2020، أطلقت الشركة صيدلية رقمية خاصة بها «أمازون فارماسي»؛ وفي وقت سابق من هذا العام، أنهت أمازون أيضاً استحواذها على مزود الرعاية الصحية «ون ميديكال» في صفقة بقيمة 3.9 مليار دولار.

أمازون كلينيك
يُمكن لعملاء أمازون تلقي العلاج عن بعد من خلال هذه الخدمة لعشرات الحالات الشائعة

كما دخلت أمازون في شراكة مع « جيه بي مورغان تشيس» و«بيكشاير هاثاواي» لتقديم خدمات رعاية صحية أفضل وتأمين بتكلفة أقل للعمال والعائلات في الشركات الثلاث، وربما شركات أخرى أيضاً.

ومع ذلك، لم يبدأ هذا المشروع على الإطلاق، وجرى إيقافه في نهاية المطاف في عام 2021.

يأتي التوسع الأخير لعيادة أمازون في الوقت الذي تواصل فيه الشركة توسيع نطاق وصولها إلى كل ركن من أركان حياة عملائها، إذ تشرف الشركة الآن على متاجر البقالة، وتنتج الأفلام والبرامج التلفزيونية لخدمة البث المباشر، وتبيع مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية.

خدمات «أمازون» السحابية تخطط لاستخدام رقائق «إيه إم دي» الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

(كاثرين ثوربيك – CNN)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى