خليجي

أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 38% في الربع الثالث

قال “بنك الإمارات دبي الوطني”، أكبر بنك في إمارة دبي من حيث الأصول، اليوم إن أرباحه الصافية للربع الثالث زادت 38 في المائة على أساس سنوي، ويعود ذلك جزئيا لنمو القروض واستقرار قاعدة التمويل منخفض التكلفة ما سمح للبنك بالاستفادة من ارتفاع أسعار الفائدة.
وسجل البنك وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن أرباحا بلغت 5.2 مليار درهم (1.42 مليار دولار) في الربع الثالث بما يتماشى تقريبا مع متوسط تقديرات محللين بتحقيق 5.18 مليار درهم.
وأعلن البنك، الذي تملك حكومة دبي حصة أغلبية فيه، زيادة بنسبة 29 في المائة في الدخل الصافي للفائدة ليسجل 7.8 مليار درهم بينما ارتفع الدخل غير الممول 49 في المائة إلى 3.6 مليار درهم.
وبنهاية سبتمبر، ارتفع إجمالي الأصول 16 في المائة على أساس سنوي إلى 836 مليار درهم والقروض الإجمالية بنسبة 8 في المائة إلى 494 مليار درهم والودائع 19 في المائة إلى 570 مليار درهم.
وانخفضت نسبة القروض المتعثرة إلى 5.5 من 5.8 في المائة قبل عام. كما تراجعت مخصصات انخفاض القيمة 54 في المائة وذكر بيان الشركة أن ذلك جاء “نتيجة تحسن جودة الائتمان، ما يعكس النهج الحصيف للمجموعة تجاه مخصصات الائتمان”.
وقال هشام عبد الله القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني إن إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ 34 في المائة في الإمارات “ما يدعم هذا القطاع المهم الذي يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد”.
 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى