معرض المياه بأبو ظبي.. 80 مليار دولار استثمارات دول الخليج في استدامة المياه

الطلب على المياه يتزايد بسرعة في جميع أنحاء العالم، من الهند إلى جنوب أفريقيا، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي، بسبب عوامل مثل النمو السكاني والتوسع العمراني والمشاريع الزراعية والصناعية، والتطوير العقاري. ونتيجة لذلك، فإن تقرير صدر مؤخرا من قبل ميد البصائر يظهر أن يتم تعيين الطلب على المياه في دول مجلس التعاون الخليجي إلى زيادة بنسبة 62 في المئة بحلول عام 2025، ودول مجلس التعاون الخليجي تستثمر 80 مليار دولار في مشاريع المياه والصرف الصحي.

يتم إرجاع استراتيجيات من دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على وإعادة استخدام الموارد المائية. على سبيل المثال، و استراتيجية الأمن المائي الإمارات العربية المتحدة 2036 يهدف إلى الحد من الطلب على المياه بنسبة 21 في المائة وزيادة إعادة استخدام المياه المعالجة بنسبة 95 في المائة. وبالمثل، فإن المملكة العربية السعودية مبادرة Qatrah تخطط لخفض يوميا في استهلاك المياه للفرد بمقدار النصف تقريبا من 263 لتر إلى 150 لتر بحلول عام 2030. واحدة من أكبر القطاعات لاستدامة المياه غير الزراعة، وهي المسؤولة عن 82 في المئة من غير ال المملكة استهلاك المياه -renewable.

ولدعم استدامة المياه في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، فإن معرض المياه والمنتدى تجمع مئات من الشركات المصنعة المياه والصرف الصحي والموردين والمبدعين الأعمال والتكنولوجيا في القطاعين العام والخاص، وقادة الفكر في العالم لعرض أحدث الحلول وتبادل أفضل الممارسات في المياه والاستدامة مياه الصرف الصحي.

وسيتم دعم هذا الحدث من خلال الشراكة الاستراتيجية للشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وهي الجهة الحكومية التي تجمع بشكل آمن، ويعامل، يتصرف، وقامت بتدوير مياه الصرف الصحي من العملاء السكنية والتجارية.

وسوف تشمل أبرز العارضين معرض اكسبو المياه المجموعة ANDRITZ، بين الشركات النمساوية الرائدة في مجال لمحطات خاصة الصناعة والمعدات والخدمات؛ BMC الخليج LLC، وهي شركة هندسية مقرها دبي. هيبورث، وهي الشركة المصنعة ومقرها دبي وتسويق أنظمة الأنابيب متكاملة؛ وتوران المكينة، ومقرها تركيا الصانع متعددة الجنسيات أنظمة الأنابيب البلاستيكية.

وقال محمد أبو داوود، مدير المبيعات – الشرق الأوسط، ANDRITZ المجموعة. “لANDRITZ،إن معرض المياه القمة العالمية لطاقة المستقبل هو منصة مثالية لدعم صفقات تجارية جديدة في المرافق الاستفادة من تقنياتنا والخدمات والحلول لتحديث وبناء محطات معالجة المياه وتحلية المياه، والصرف الصحي الخاصة بهم.”

ومن بين شركات محلية كبرى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيبورث، وهي الشركة المصنعة ومقرها دبي وتسويق أنظمة الأنابيب المتكاملة لمنطقة الشرق الأوسط وقطاعات البناء المدني وبناء شمال أفريقيا.

وقال حمزة الخياط، التسويق والمواصفات مدير هيبورث : “عدد سكان الشرق الأوسط المتنامية، والبنية التحتية والمرافق، والقاعدة الزراعية والصناعية يتطلب من إدارة موثوقة ومعقدة على نحو متزايد المياه – مما يؤدي إلى الحاجة المتزايدة للذات جودة عالية وصديقة للبيئة، وأنظمة الأنابيب فعالة من حيث التكلفة،”

وأضاف: “معرض المياه القمة العالمية لطاقة المستقبل هو منصة حيوية لهيبورث لتقديم صفقات تجارية جديدة، وتبادل أفضل الممارسات وتثقيف السوق على كيفية اندماجهم أنظمة الأنابيب يمكن أن تدعم استدامة المياه على المدى الطويل.”

خلال منتدى المياه 13-16 يناير يمكن للزوار حضور الأساسات والألواح على إدارة المياه بكفاءة، وأولويات الأمن المائي مجلس التعاون الخليجي، والتخفيف من التهديدات الطبيعية وغير الطبيعية للأمن المياه، والمياه في العصر الرقمي، وتحلية المياه والابتكارات المياه الزراعية، وتعظيم إعادة استخدام المياه والمساعدات المياه، وتوسيع موارد جديدة للمياه، ومؤشرات الأداء الرئيسية والتمويل.

“، ومعرض المياه لدينا والمنتدى تجمع الجمهور المياه الإقليمية والعالمية والجهات الفاعلة في القطاع الخاص لمواجهة أكبر تحديات ندرة المياه” وقال جرانت Tuchten، مدير الفعاليات المجموعة، القمة العالمية لطاقة المستقبل. “يمكن للزوار معرض المياه والمنتدى التعرف على أحدث الاتجاهات استدامة المياه، تبادل أفضل الممارسات في مجال تكنولوجيا المياه، وتلبية العملاء والمستثمرين الجدد على مصدر المياه حلول عملية من الأنابيب لتحلية المياه.”

القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تستضيفها مصدر وجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة، وستعقد في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في الفترة من 13-16 يناير 2020. وأكبر حدث من نوعه في الشرق الأوسط وبين الأكبر في العالم، وجذبت القمة العالمية لطاقة المستقبل حوالي 800 عارض و 33،500 الحضور في 2019.