7حقائق عن نظام ويندوز 10 الأحدث من مايكروسوفت

يعد نظام التشغيل ويندوز 10، أحدث أنظمة تشغيل مايكروسوفت فى الوقت الحالى، حيث سعت شركة مايكروسوفت لتوفير الكثير من المميزات به فى محاولة منها لإكمال فرض سيطرتها على عالم أنظمة تشغيل الأجهزة المكتبية، وقد كشفت الشركة أن هذا الإصدار سيكون الأخير لها وأنها ستعمل على إطلاق تحديثات دورية له فقط، وفيما يلى نعرض مجموعة من الحقائق عنه.

حقائق عن ويندوز 10

1- ويندوز 10 هو آخر وأحدث إصدار من ويندوز، حيث لن تطلق مايكروسوفت أى إصدار أخر غيره ولكنها ستقوم بطرح تحديثات دورية له.

2- قدم نظام ويندوز 10 لأول مرة متصفح Microsoft Edge والذى جاء كبديل لبرنامج Internet Explorer الذى يعد متصفح الإنترنت الافتراضى لنظام ويندوز.

3-يوفر ويندوز 10 تكامل تام مع المساعد الصوتى “كورتانا” والذى بدوره يمكنه القيام بالكثير من الأمور للمستخدمين بما فى ذلك حجز المواعيد ومعرفة الأخبار وغيرها من الأمور.

4- يوفر نظام ويندوز 10 ميزة Continuum والتى تتيح للمستخدمين إنجاز بعض المهمات من أكثر من جهاز والتبديل بينهم مثل الكتابة على ملف وورد على الهاتف الذكى ثم استكمال استخدام الملف على الكمبيوتر وهكذا.

5- يوفر نظام ويندوز 10 لمطورى iT برنامج مدير الرقابة الأمنية، وهو ما يوفر لهم إنشاء الكثير من الإعدادات الأمنية لنظام التشغيل.

6- يوفر ويندوز 10 تشفير كامل سطح المكتب وملفاته بحيث يوفر طبقة حماية إضافية لنظام التشغيل وملفات المستخدمين وغيرها من الأمور.

7- يوفر نظام ويندوز 10 دعم تقنيات الواقع الافتراضى VR، كما أن الشركة أطلقت منصة خاصة بذلك تعرف بـWindows Mixed Reality.