5 سيارات كهربائية تُعرض خلال فعاليات Auto Expo 2018 القادم

يعد Auto Expo 2018 أحد أشهر معارض السيارات، والذى يجرى تنظيمه كل عامين فى نيودلهى بالهند، وهو الأكبر فى آسيا وثانى أكبر معرض سيارات فى العالم، وتم عقده أول مرة فى عام 1986، ومن المنتظر أن يشهد المعرض هذا العام إطلاق أكثر من 20 سيارة جديدة، والتى وفقا للتقارير ستكون أغلبها تعمل بالطاقة الكهربائية، وفيما يلى نرصد أبرز السيارات والشركات المصنعة لها التى سيجرى الكشف عنها كما يلى:

مفهوم سيارة Maruti e-Survivor

من المنتظر أن تصل أول سيارة كهربائية Maruti’ بحلول 2020، حيث ظهر مفهوم سيارة Maruti e-Survivor والذى سيكون مدعوم باثنين من المحركات الكهربائية، كذلك من المنتظر أن تركز Maruti على الجيل المقبل من سياراتها الهجينة فى نفس الوقت.

– سيارة Renault Zoe EV

أما شركة رينو، فستعرض سيارتها الكهربائية Zoe، التى تأتى مدعومة ببطارية 41kWH، والتى تستغرق ساعة واحدة للشحن، ويمكنها أن تسير لمسافة 400 كم، لكن حتى الآن لا توجد كلمة رسمية عن موعد إطلاقها حتى الآن.

– سيارة Hyundai Ioniq

كذلك ستقدم الشركة سيارتها Ioniq والتى يأتى إصدار منها كهربائى وأخر هجين، ومن المنتظر إطلاقها خلال العام المقبل، كذلك من المنتظر أن تكشف الشركة عن سيارة كهربائية رباعية الدفع خلال فعاليات المعرض.

– سيارات تاتا الكهربائية

أما شركة Tata Motors فهى تركز بشكل كبير على السيارات الكهربائية، وقد قامت مؤخرا بإطلاق 250 سيارة Tata Tigor EV، ومن المنتظر أن تعرض خلال فعاليات المعرض سيارتها.

 – مفهوم سيارة Mercedes Benz EQ

أما شركة مرسيدس، فمن المنتظر أن تكشف عن مفهوم سيارتها المقبلة Mercedes Benz EQ والتى تعمل بالطاقة الكهربائية، ويمكنها السير لمسافة 500 كم بشحنة واحدة، وتزعم الشركة أن سيارتها قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كم فى أقل من 5 ثوانى فقط.