خليجي

3.7 مليار دولار إيرادات «طاقة» الإماراتية في الربع الأول 2024


أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، تحقيق إيرادات بقيمة 13.7 مليار درهم إماراتي (3.73 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، بزيادة نسبتها 5.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقالت الشركة في بيان إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن إجمالي الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي بلغ 5.5 مليار درهم، بارتفاع قدره 4.9 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام السابق.

وبلغ صافي دخل الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 2.1 مليار درهم، بانخفاض قدره 9.5 مليار درهم، وبلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم، بارتفاع نسبته 60.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكلٍ أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة «المرفأ 2»، و«الشويهات 4».

وبلغت التدفقات النقدية الحرة 0.3 مليار درهم، بانخفاض قدره أربعة مليارات درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، نتيجة لزيادة الاستثمار في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) لتمويل الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، والإنفاق الرأسمالي على تطوير مشروعي تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي؛ محطة «المرفأ 2»، و«الشويهات 4»، إضافة إلى تحركات أخرى في رأس المال العامل.

وبلغ إجمالي الدين 62.5 مليار درهم مرتفعاً من 61.7 مليار درهم في نهاية عام 2023، نتيجة الاستحواذ على شركة «حلول المياه المستدامة القابضة»، والاستثمار في توسيع قدرات «طاقة» في مجال تحلية المياه.

(الدولار = 3.67 دولار أميركي)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى