خليجي

الكويت.. “إيكويت” تعلن أرباحها لعام 2023

أعلنت مجموعة “إيكويت” العالمية البارزة في إنتاج البتروكيماويات والمورد الرائد عالميًا للإيثيلين جلايكول، الأسبوع الجاري، عن أرباحها لعام 2023.

وحققت مجموعة “إيكويت” في عام 2023 إجمالي إيرادات بلغ 3,135 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 3,947 مليون دولار أمريكي كانت حققتها في عام 2022.

كما حققت المجموعة في عام 2023 دخلًا صافيًا بعد احتساب الضريبة قدره 308 ملايين دولار، وأرباحًا قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك بلغت 862 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 611 مليون دولار و1,217 مليون دولار على التوالي في 2022.

واستطاعت مجموعة “إيكويت” الحفاظ على متانة أداءها بالرغم من استمرار القطاع في مواجهة ظروف الأسواق الاقتصادية الصعبة، كحالة عدم وضوح الرؤية لإتجاة الاقتصاد الكلي، والتداعيات المتتالية وتأثيرها على العرض والطلب. وفي المقابل، استثمرت “إيكويت” نمو الطلب في الأسواق الإقليمية ذات القيمة الأعلى، مستفيدة من نقاط قوتها ومن مبادراتها الإقليمية والتجارية، فضلاً عن قدرتها على الاستفادة من مزاياها التنافسية جغرافيا على الوجه الأمثل.

وتعليقا على هذة النتائج، قال ناصر الدوسري الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيكويت”، معلقًا على النتائج المالية للمجموعة، أن عام 2023 شهد أداء تشغيليًا قويًا أكملت بفضله مجموعة “إيكويت” عمره رئيسية للمصانع وبرامج الصيانة المختلفة دون إحداث تأثير ملحوظ على الأداء، وذلك بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها الصناعة في العديد من الجوانب.

وأضاف: “أصبحت مجموعة “إيكويت”، خلال عام 2023، أقوى وأكثر قدرة على المنافسة، واستطاعت الحفاظ على مكانتها العالمية في مجالات الإعتمادية العالية للتشغيل وسلامة العمليات، كما أسهم التنفيذ الناجح لبرامج العمرة الدورية والإنفاق الرأسمالي المتزن في رفع مستويات الكفاءة والسلامة التشغيلية والارتقاء بفريق عملنا والمجتمعات المجاورة لنا والبيئة عمومًا”.

وتشير النتائج المالية التي حققتها مجموعة “إيكويت” في عام 2023 إلى حرصها الأكيد على إعتمادية التشغيل وتوطيد التعاون مع المستفيدين، إضافة إلى قدرتها على اتخاذ إجراءات استباقية مكنتها من التغلب على التحديات والتعامل مع متغيرات السوق لتقديم أداء قوي ومستدام على المدى الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى