خليجي

«ايكيا» تستثمر في موظفيها لتحسين خدمات تصميم المنازل وحصر دور الذكاء الاصطناعي

تدرب شركة الأثاث السويدية العملاقة «ايكيا» موظفي مركز الاتصال ليصبحوا مستشارين للتصميم الداخلي بهدف زيادة الخدمات المتعلقة بتصميم المنازل، وحصر استخدام الشركة روبوتاً مدعوماً ب الذكاء اصطناعي يعرف باسم «بيلي» للإجابة عن أسئلة العملاء العامة فقط.

وقالت مجموعة «إنجكا» التي تملك «ايكيا» إنها دربت 8500 عامل في مركز الاتصال الخاص بها ليصبحوا مستشارين للتصميم الداخلي منذ عام 2021، كما أشارت الشركة إلى أن الروبوت «بيلي» نجح في التعامل مع 47 في المئة من أسئلة العملاء الهاتفية في العامين السابقين.

ووسعت «ايكيا» خدمات التصميم الداخلي الخاصة بها في أبريل نيسان لتشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذلك بعد إطلاق هذه الخدمات سابقاً في أوروبا وأستراليا والإمارات العربية المتحدة.

يمكن لعملاء المملكة المتحدة أن يدفعوا 31 دولاراً مقابل مكالمة فيديو تتراوح مدتها بين 45 و60 دقيقة، يستطيعون عبرها الاطلاع على التصاميم الداخلية، ومختلف الخدمات الأخرى المتوفرة، كما يمكنهم الحصول على ثلاث استشارات لتصميم المكاتب وصور بتقنية ثلاثية الأبعاد مقابل 157 دولاراً.

يذكر أن قسم التصميم الداخلي الافتراضي في «إنجكا» حقق إيرادات بقيمة 1.4 مليار دولار في السنة المالية 2022 من خلال المبيعات عبر الهاتف أو الفيديو.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى