يوباك تعلن عن نتــائــجها المـاليــة للربع الثاني من العام 2022

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2022، حيث بلغت إيرادات الشركة 2.44 مليون دينار كويتي خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، بزيادة قدرها 36.8% مقارنةً بذات الفترة من العام السابق 2021. كما بلغت صافي الأرباح الخاصة بمساهمي يوباك مبلغاً وقدره 432 ألف دينار كويتي، بما يعادل ربحية للسهم مقدارها 1.14 فلس كويتي للسهم الواحد، وبتراجع قدره 49.2% مقارنةً بذات الفترة من العام السابق 2021. ويعزي تراجع أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام 2022 إلى استلام مبالغ مترصدة لدى الإدارة العامة للطيران المدني خلال ذات الفترة من العام السابق 2021 بقيمة قدرها نحو 2 مليون دينار كويتي تنفيذاً للتسوية المبرمة آنذاك بشأن الرسوم المستحقة ليوباك عن بعض الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي.

وتعليقاً على هذه النتائج أفادت السيدة/ نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: “لقد شهدنا تقدماً ملحوظاً في نتائج الربع الثاني، وهذا يتماشى مع توقعاتنا السابقة لهذه الفترة. وقد شهدت عمليات مطار الكويت الدولي تحسناً ملموساً على مختلف المستويات، وذلك مدفوعاً بالإقبال المتزايد على رحلات السفر خلال موسم الصيف الحالي. نحن سعداء بعودة الرحلات الجوية تدريجياً إلى سابق عهدها قبل جائحة فيروس كورونا، ونتطلع بأن يكون هذا العام إيجابياً على كافة الأصعدة “.

في أبو ظبي، من المقرر أن يصبح ريم مول وجهة الترفيه والتسوق وأسلوب الحياة الرائدة في المنطقة، مع ما يقرب من 2.8 مليون قدم مربع من خيارات البيع بالتجزئة والتسلية والمطاعم والترفيه، بما في ذلك واحدة من أكبر المتنزهات الثلجية الداخلية في العالم “سنو أبو ظبي”. وكذلك بأن يكون موطناً لأول منظومة بيئية متكاملة ومتعددة القنوات للبيع بالتجزئة، تعتبر المنظومة الأولى من نوعها، والمتكاملة تماماً مع إمكانات التجارة الرقمية والإلكترونية والخدمات اللوجستية، الأمر الذي سيجمع بين كافة خدمات المستهلكين وتجار التجزئة لضمان تجربة سلسة ومتفردة.

في الكويت، تدير يوباك ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، بالإضافة إلى مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب T4)) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

Print Friendly, PDF & Email