وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية تضمن قرضاً لـ “الوقود البيئي”

قالت مجلة ميد إن وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية “ساسي” أصدرت ضمانا لقرض بقيمة 625 مليون دولار قدمته مجموعة من البنوك الدولية بقيادة بنك «بي بي في ايه – فرع ميلان» الذي يقوم بدور وكيل الائتمان لوكالة ساسي، وذلك لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية. وأضافت المجلة أن هذه الترتيبات الائتمانية ستساعد شركة البترول الوطنية الكويتية في تمويل مشروعها الاستراتيجي المقدرة تكلفته بنحو 14.5 مليار دولار لإنتاج الوقود البيئي، الذي يتضمن تحديث وتوسيع مصفاتي النفط في كل من ميناءي عبدالله والأحمدي. ومن خلال مشروع الوقود البيئي، تعتزم الشركة إنشاء مجمع تكرير حديث متكامل لإنتاج مواد بتروكيماوية رئيسية لتلبية الطلبين المحلي والدولي، مع الحد الأدنى من التأثير البيئي.

وقالت الوكالة الإيطالية ساسي في بيان صحافي إن التسهيلات الائتمانية المقدمة لشركة البترول الكويتية تمثل جزءا من استراتيجيتها الرامية لتسهيل وتعزيز القدرة التنافسية للصادرات الإيطالية بين نخبة من المشترين الأجانب الذين وقع الاختيار عليهم.

وأضافت الوكالة أن مسؤوليها التنفيذيين التقوا أعضاء الإدارة العليا في مؤسسة البترول الكويتية على هامش مؤتمر أديبيك لتجارة النفط والغاز الذي انعقد في أبوظبي الشهر الماضي للتفاوض بشأن خطة الأعمال. وقالت ساسي إنه سيتم تنظيم اجتماعات أخرى في الأشهر المقبلة لتسهيل ترسية عقود على مصدرين إيطاليين محتملين من المهتمين بالفرص التي تتيحها مؤسسة البترول الكويتية والتي تتطلب استثمارات تقدر بنحو 300 مليار دولار بحلول عام 2030.