وزير النفط يقوم بزيارة تفقدية لمركز التطعيم بجسر جابر

قام وزير النفط ووزير التعليم العالي بالكويت د. محمد عبداللطيف الفارس بزيارة تفقدية لمركز التطعيم الذي يقيمه القطاع النفطي بنظام خدمة السيارات على جسر جابر في إطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة.

ورافق الوزير الفارس في هذه الزيارة كل من الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد محمود سلطان، والرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبيك” وليد البدر.

واطلع الوزير خلال الزيارة على سير عمليات الإنشاء التي تقوم بها مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بها بشركتي نفط الكويت و”كيبيك” لاستكمال إنجاز هذا المركز وتجهيزه في وقت قياسي، بما سيشكل إضافة جديدة في مسيرة التطعيم بالكويت، حيث استمع إلى شرح مفصل عن أعمال الإنشاء وآخر التطورات في موقع المركز الواقع في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر.

وفي ختام الزيارة، توجه الفارس بالشكر للقائمين على هذا المشروع، مثنياً على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لاستكمال إنشاء المركز بسرعة قياسية تمهيداً لبدء عمله خلال الأيام معدودة القادمة.
كما رأى أن تكليف مجلس الوزراء القطاع النفطي بإنشاء هذا المشروع يشكل دليلاً على ثقة القيادة السياسية بقدرته على القيام بهذه المهمة، مشدداً على أن هذا نابع من إدراك أن القطاع النفطي، يمتلك القدرة الكبيرة على إدارة مشاريع بهذا الحجم.
ولفت كذلك إلى ما قدمه القطاع من مساهمة كبيرة في جهود مكافحة جائحة “كورونا” خلال السنة التي مرت، معتبراً أن تلك المساهمة واضحة للجميع، وهو ما تؤكده على سبيل المثال الإشادة المحلية والعالمية بإنشاء المستشفى الميداني في أرض المعارض بمنطقة مشرف.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق في هذا المشروع وكل المشاريع المستقبلية، مهنئاً الجميع بحلول عيد الفطر المبارك.
ومن الجدير بالذكر ان مركز التطعيم هذا سيكون أول مركز تطعيم يعمل بنظام خدمة السيارات (Drive Thru) في الكويت، وستصل طاقته الاستيعابية إلى ما يقارب خمسة آلاف سيارة في اليوم.