وزير النفط الكويتي يزور منطقة العمليات المشتركة بالوفرة للاطلاع على سير العمل بالمشروعات القائمة

ثمن الدور البارز لـلشركة الكويتية لنفط الخليج لإدارة الأنشطة والعمليات بالمنطقة

كتب – عبدالله المملوك
قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس يرافقه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية بالوكالة وفاء الزعابي يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 بجولة تفقدية في منطقة العمليات المشتركة بالوفرة، وذلك للاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروعات القائمة في المنطقة بين الجانبين، الكويتي ممثلاً في الشركة الكويتية لنفط الخليج، والجانب السعودي ممثلاً في شركة شيفرون العربية السعودية.

وكان في استقبال الوزير إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج ممثلة بالرئيس التنفيذي بالإنابة السيد نايف العنزي ونائب الرئيس التنفيذي (للشؤون الفنية والتجارية) السيد محمد الزعبي ونائب الرئيس التنفيذي (للعمليات المشتركة) السيد محمد الحيمر ورئيس اللجنة التشغيلية بعمليات الخفجي المشتركة السيد قائد بوعركي وعدد من المدراء بالشركة.
وعلى هامش الزيارة، أكد وزير النفط د. محمد الفارس حرص وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية على تقديم كل سبل الدعم الممكنة لإنجاح العمليات المشتركة التي يقوم بها الجانبان، بما يعكس ويؤكد عمق العلاقات الثنائية بين الكويت والمملكة العربية السعودية.

وأشار الفارس إلى أن الوزارة والشركة الكويتية لنفط الخليج، وبالتعاون مع “شيفرون”، تتخذ جميع إجراءات وسبل الأمن والسلامة لدعم المشروعات الرامية إلى زيادة الإنتاج بما يحقق الجدوى والفائدة الاقتصادية للجانبين.

وثمن الفارس أيضاً عمق العلاقات القائمة مع “شركاء النجاح” في شركة “شيفرون”، مؤكداً على دورهم البارز والمرتقب خلال المرحلة القادمة لمواجهة كل التحديات التي تأتي في مقدمتها زيادة معدلات الإنتاج ومراعاة مختلف اشتراطات الأمن والسلامة، والاشتراطات الأخرى ذات الشأن البيئي.