وزير النفط الكويتي الدكتور محمد الفارس يشارك باجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج

كتب- عبدالله المملوك

يشارك وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور محمد عبداللطيف الفارس في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج JMMC والمقرر عقده يوم الاربعاء الموافق 3 فبراير 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال الوزير الفارس قبيل مشاركته في الاجتماع وفق بيان صحفي صادر عن وزارة النفط، أن استراتيجية (أوبك+) والالتزام الغير مسبوق بتخفيض الإنتاج بالإضافة إلى الخفض الطوعي الذي قامت به المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الشهرين الجاري والمقبل بواقع مليون برميل يومياً دعمتا أسواق النفط بشكل كبير وذلك على الرغم من التداعيات السلبية لجائحة كورونا على معدلات الاستهلاك العالمي.

وذكر أن الأسواق العالمية للنفط تمر بمرحلة تصحيحية نتيجة لقرارات (أوبك+) التاريخية التي انعكست إيجاباً على إعادة التوازن لأسواق النفط.

وشدد الفارس على أن دولة الكويت تدعم كافة قرارات (أوبك+) الهادفة لإعادة التوازن لسوق النفط وضبط ميزان العرض والطلب، حيث أن دولة الكويت تؤيد العمل الجماعي عبر التوافق بين الدول داخل منظمة أوبك وأيضاً التعاون المشترك من خلال إطار (أوبك+).

ويضم وفد الكويت الى الاجتماع اضافة الى الوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى (أوبك) هيثم الغيص والممثل الوطني لدولة الكويت لدى (أوبك) محمد الشطي.