وزير النفط العراقي: نسعي لانطلاق خطط زيادة الإنتاج واستمرار تطويره

عبدالله المملوك
أكد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار حرص الحكومة والوزارة على النهوض بقطاع الإنتاج في شركة نفط الشمال، والعمل على زيادته واستمراره وتطويره.

واضاف عبدالجبار خلال زيارته إلى الشركة اليوم الأحد، إن الوزارة تهدف إلى الإسراع في معالجة المشكلات والتحديات الفنية والاقتصادية والأمنية، والانطلاق بخطط زيادة وإدامة الإنتاج بالاعتماد على محور التطوير بالجهد الوطني، ومحور التعاون مع الشركات العالمية.

وأشاد وزير النفط بالجهد الوطني المتمثل في شركة نفط الشمال والجهات الساندة لهم، في إطفاء حرائق الآبار التي تعدّ من أعقد وأصعب الحوادث في الصناعة النفطية.

وأثنى عليهم في إطفاء الآبار بوقت قياسي، مع توفير الملايين من العملة الصعبة من خلال إيقاف نزيف الهدر نتيجة الاستهدافات التي تسبّب بها الإرهاب.

من جانبه، أشاد محافظ كركوك، راكان الجبوري، بحرص الوزارة على تطوير شركة نفط الشمال.

وأضاف أن زيارة وزير النفط والمسؤولين إلى الشركة تأتي حرصًا منهم للوقوف على خطط التطوير والنهوض بهذا القطاع.

وأكد دعم إدارة المحافظة لجميع الجهود التي تهدف إلى تطوير الصناعة النفطية والغازية في المحافظة.

فيما أكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب أن الاجتماعات قد ناقشت سبل النهوض في الصناعة النفطية، والإسراع في تنفيذ خطط إدامة وزيادة الإنتاج من الحقول النفطية لشركة نفط الشمال، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية.

وعقد الوزير اجتماعًا مع مسؤولي الشركة، ناقش فيها سبل تطوير وزيادة الإنتاج والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب من الغاز الجاف والسائل والكبريت .

وثمّن جهود العاملين في قطاع الغاز في العمل على زيادة الإنتاج، ورفد محطات الطاقات الكهربائية بكميات جيدة من الغاز الجاف.

وأوعز وزير النفط بالإسراع بتنفيذ مشروعات الاستثمار الأمثل للغاز وزيادة الإنتاج.