وزير البترول: مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل يصل 88 منطقة جديدة لأول مرة

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في محافظات مصر يواصل تحقيق معدلات قياسية.

وأوضح الملا، في بيان اليوم الاثنين، أن قطاع البترول نجح في توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام المالي الماضي 2020 – 2021، لافتاً إلى أن هناك 88 منطقة فى 14 محافظة وصلها الغاز هذا العام لأول مرة.

وأشار الملا إلى أن ما تحقق من معدلات متميزة في التوصيل أدى إلى رفع عدد الوحدات السكنية التي وصلت بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية إلى 12.32 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية شهر يونيو 2021 وهو ما يوفر سنوياً حوالي 222 مليون أسطوانة بوتاجاز وما يقابلها من تكلفة الدعم الموجهة لهذه الاسطوانات.

وأكد الملا أن كافة شركات قطاع البترول العاملة في مجال توصيل الغاز للمنازل تكثف جهودها لتنفيذ خطط التوصيل بأسرع وقت ممكن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بضرورة التخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على توفير خدمات حضارية لهم ، مشيراً إلى أنه يتوسع حالياً في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة حيث تم تركيب حوالي 385 ألف عداد مسبق الدفع.