وزير البترول المصري: تطوير قطاع التعدين في مصر يثمر عن فرص استثمارية واعدة

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الإصلاح والتطوير الذي يشهده قطاع التعدين في مصر، يثمر عن فرص استثمارية واعدة، موجهًا الدعوة لمستثمري صناعة التعدين عالميًا ومحليًا لاقتناص تلك الفرص والاستثمار في هذا القطاع الواعد، في ظل التوجه لتحويل مصر لوجهة تعدينية علي مستوي عالمي، باستغلال ما يتوافر لها من مقومات تنافسية.

وأوضح وزير البترول، أن مصر تمتلك طبيعة جيولوجية متميزة وتوافر أنواع عديدة من المعادن، فضلاً عن مصادر الطاقة والكوادر التعدينية المتميزة، والبنية الأساسية من شبكات الطرق والنقل والمطارات والموانئ المطلة على اثنين من أهم طرق التجارة البحرية عالميًا.

جاء ذلك في كلمة الوزير التى وجهها عبر التقنيات الحديثة في افتتاح منتدى مصر للتعدين لعام 2022، والتي أشار خلالها لجهود الوزارة لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصري في ضوء برنامج طموح وأهم الفرص والثمار التي تحققت جراء تلك الجهود .

ويعد منتدي مصر للتعدين حدثًا رائدًا في مجال التعدين بمشاركة جمع مميز من شركات التعدين المحلية الدولية والمستثمرين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية في مصر وشمال إفريقيا وخبراء صناعة التعدين .

ويسلط المنتدى الضوء علي ما أحدثته مصر من تطورات وإصلاحات فاعلة في مناخ الاستثمار التعديني لديها لجذب الاستثمار الأجنبي في قطاع التعدين وتنمية الشراكات باعتبارها من العوامل الرئيسية لإطلاق القيمة وتحقيق المنفعة في قطاع التعدين، مما يجعله الحدث الأكثر أهمية للأطراف المعنية إقليميا بما في ذلك شركات التعدين الكبرى والمتوسطة والمستثمرين وأصحاب المشروعات الحكومية من إفريقيا وشمال إفريقيا.

وفي سياق منفصل، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إيف جايكوب رئيس القطاع الدولى ببنك سوسيتيه جنرال الفرنسي وإيميريك أرنو الرئيس التنفيذي للمجموعة بمنطقة الشرق الأوسط والوفد المرافق لهما حيث تم بحث موقف المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حالياً والتي يمكن أن يسهم البنك في توفير تمويل لها ، فضلاً عن بحث استعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP 27.

Print Friendly, PDF & Email