وزير البترول المصرى يبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية فى قطاع الغاز والبترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  المصرى  مع فرانسيس فانون مساعد وزير الخارجية الامريكى لشئون الطاقة سبل تطوير التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز وزيادة استثمارات الشركات الامريكية فى مصر، كما تم استعراض الخطوات التى اتخذتها مصر للتحول الى مركز اقليمى للطاقة. وأشاد فانون بما حققته مصر من نتائج متميزة فى صناعة البترول والغاز وبما نفذته من إصلاحات فى كافة المجالات وهو ما حفز الشركات الامريكية على زيادة استثماراتها فى مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول على رأس وفد مصرى فى فاعليات ملتقى CERAWeek للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، الذى يعد أكبر تجمع سنوى لمجتمع الطاقة العالمى. وفى سياق متصل عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع جون كريستمان الرئيس التنفيذى لشركة أباتشى الأمريكية، حيث بحثا برامج عمل الشركة فى مصر فى البحث عن البترول والغاز فى منطقة الصحراء الغربية والفرص المتاحة لضخ استثمارات جديدة فى هذا المجال. كما عقد الملا اجتماعا مع فريق عمل شركة اباتشى مصر برئاسة ديفيد تشى نائب الرئيس والمدير العام للشركة بمصر حيث تم استعراض الجهود المبذولة والدراسات الجيولوجية والفنية المكثفة.

والتقى الملا مع جيف ميلر الرئيس التنفيذى لشركة هاليبرتون حيث تم بحث سبل تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة الانتاج فى مناطق عمل الشركة وتدريب وتأهيل، وشركة هاليبرتون لتنمية قدرات الكوادر البشرية ومساهمة الشركة فى برنامج تنمية وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة. كما عقد الملا على هامش المؤتمر لقاء ثلاثياً ضم محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» وسهيل المزروعى وزير الطاقة والصناعة الإماراتى.