وزير البترول: السيسي أعاد ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري

أكد المهندس طارق الملا،وزير البترول المصرى ان الرئيس السيسى اعاد ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري ،وقال الملا على هامش كلمته في الجلسة الأولى لمؤتمر “حكاية وطن”، الخميس، أن فترة عدم الاستقرار التي أعقبت ثورة 25 يناير، أدت إلى توقف المزيد من الاستثمارات في مصر، ما تسبب في نقص إنتاج الغاز وتأثر الصناعة.

ولفت الملا إلى أن الاستمرار في التنمية المستدامة يتواكب مع الإصلاح الاقتصادي الذي تبناه الرئيس، وهو ما شجّع المستثمر الأجنبي على ضخ الاستثمارات علاوة على جذب الشركات العالمية الأخرى، لافتاً إلى التعاون مع شركات متعددة الجنسيات، والاستمرار في الاستراتيجية على أرض الواقع، ورفع معايير الصناعة ومستواها في مصر بالمقياس العالمي.

انطلق مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة “اسأل الرئيس”، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.