واتساب يمدد مهلة حذف الرسائل المحرجة

تعمل منصة المراسلة الأشهر عبر الإنترنت واتساب WhatsApp، على العديد من الميزات المفيدة التي من شأنها أن تساعد في تحسين تجربة المستخدم.

وبحسب ما ذكره موقع “thequint”، يخطط تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة “ميتا” Meta، لتمديد المهلة الزمنية الذي يستطيع فيه أي مستخدم حذف رسالة نصية أرسلت لأي سبب ما.

وتجدر الإشارة إلى أن تحديث ميزة الرسائل المختفية سيصدر رسميا لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب على هواتف أندرويد، وفقا لما ذكره تقرير WABetaInfo، هو موقع ويب متخصص في رصد آخر التحديثات واتساب.

يشير تقرير “WABetaInfo”، إلى واتساب كان يخطط لإضافة حد زمني مختلف لخيار “الحذف للجميع”، وهي يومان و12 ساعة، وذلك من أجل تغيير المهلة الزمنية التي يتيحها تطبيق واتساب للمستخدمين بمسح الرسائل غير المرغوب بها بعد إرسالها.

وكان الحد السابق لحذف رسائل واتساب من كلا طرفي الدردشة، هو ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية، وتعد هذه المدة آخر ترقية حصلت عليها ميزة “الحذف للجميع” على المنصة خلال عام 2018، بعد أن كان الحد الأقصى لخدمة حذف الرسائل مدتها 7 دقائق فقط، ومع تمديد الوقت الزمني للميزة طبقت الخدمة الأمر على الصور والملفات ومقاطع الفيديو.

واليوم، طرح واتساب حد زمني جديد لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، حيث سيتمكن مستخدمو منصة الدردشة من حذف الرسائل المحرجة سواء كانت داخل دردشة فردية أو لمجموعة من الأصدقاء، خلال يومين و 12 ساعة، وهو نفس الحد الذي تم التخطيط له أثناء تطوير الميزة.

وفي الوقت نفسه، يعمل واتساب أيضا على تحسين آخر لميزة “الحذف للجميع”، حيث سيمنح تحديث مستقبلي مسؤول المجموعات القدرة على حذف أي رسالة في الدردشات الجماعية.

Print Friendly, PDF & Email