تكنولوجيا

واتساب يعتمد ارسال وسائط عالية الدقة افتراضيًا

[ad_1]

كشفت نظرة داخلية على الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، لنظام أندرويد، أنه يمكن إرسال جميع الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية تلقائيًا من خلال تبديل جودة تحميل الوسائط الجديد في قائمة التخزين والبيانات داخل إعدادات التطبيق.

كان واتساب قد قدم ميزة ارسال ملفات الصور والفيديوهات بجودة عالية HD في أغسطس الماضي، والتي تتيح للمستخدمين إرسال الصور بجودة أعلى – الدقة الكاملة للصورة، وكان على المستخدمين اختيار الدقة الجيدة يدويًا وبشكل فردي لكل صورة قبل ارسالها في أي من المحادثات.

وفي الإصدار التجريبي الذي يقدمه مطورو ميتا لاختبار التحديثات قبل إطلاقها رسميًا، وفي إصدار التطبيق لنظام أندرويد رقم 2.24.7.17، ذكر WABetaInfo أنهم لاحظوا إلغاء خيار ارسال صور أو فيديو بجودة HD داخل المحادثات.

وعند التجربة، تبين أن الصور يتم ارسالها بالجودة العالية بشكل افتراضي دون الحاجة لتفعيل الخيار، ما يعني أن جميع الصور والمقاطع سيتم ارسالها بالجودة الأفضل دون تدخل من المستخدم.

واتساب

يذكر المصدر أنه بالانتقال إلى الإعدادات داخل التطبيق، تبين وجود إمكانية تحديد الجودة المراد ارسال الوسائط بها، سواء بالجودة المنخفضة أو HD ليكون ذلك خيارهم الذي يمكن التحكم به بشكل عام من مكانٍ واحد لجميع المحادثات، كما هو واضح في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها.

حاليًا، عندما لا يحدد المستخدم ارسال صورًا أو مقاطع بجودة HD قبل ارسالها، يحصل المستلم على الوسائط في ملف مضغوط لوصول أسرع مع الحفاظ على الجودة أقل، يُقال إن جودة HD تشغل مساحة ملف أكبر بستة أضعاف ومن الواضح أنها ستكون أبطأ في الإرسال.

إن مفتاح التبديل في شاشة مشاركة الوسائط موجود ليظل قويًا، مما يسمح لك بإرسال بعض الملفات بإعدادات جودة مختلفة عند الحاجة.

تم طرح الميزة لعدد محدد من مختبري النسخة التجريبية، بمجرد إزالة جميع المشكلات المتعلقة بالميزة، ستكون متاحة في الإصدار الثابت، لذا تذكر تحديث تطبيقك بانتظام من خلال جوجل بلاي.

لم يتطرق المصدر للكشف عن معلومات عما إذا كانت الميزة ستتوفر أيضًا في التطبيق لأجهزة آيفون، ولكن يمكننا التكهن بأنها ستتوفر سريعًا بعد أندرويد – إن لم يكن في نفس الوقت – نظرًا لكونه تغييرات جوهريًا في استخدام التطبيق.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى