واتساب يتوقف نهائيًا على هذه الأجهزة الشهر المقبل

اعتبارا من الشهر المقبل، لن يتمكن بعض مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp، من إرسال رسائل على أجهزتهم، وذلك لأن خدمة المراسلة المملوكة لشركة ميتا Meta، قررت قطع الدعم عن الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS.

إقرأ أيضا..أسعار الغاز الطبيعي تقفز أكثر من 11%

وبحسب ما ذكرته صفحة الدعم الخاصة بالخدمة، سيبدأ واتساب في إزالة الدعم عن أجهزة آيفون وأندرويد القديمة إلى الأبد، اعتبارا من 25 أكتوبر المقبل، وسيتعين على المستخدمين المتأثرين تحديث هواتفهم من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة الفورية الشهير.

قالت “ميتا” الشركة الأم لـ “واتساب”، إنها لن تدعم الأجهزة التي لا تعمل على نظام التشغيل iOS 12 أو إصدار أحدث، فإذا كنت تستخدم هذه الطرازات القديمة من آيفون: iPhone 4 أو 4s أو 5 أو 5c، فلن تتمكن من استخدام التطبيق بعد تاريخ 24 أكتوبر المقبل، نظرا لأن هذه الأجهزة لا يمكنها تشغيل أي نظام تشغيل آخر أصدرته شركة آبل.

وإلى جانب هواتف آيفون، تأتي بعض الأجهزة القديمة المتأثرة، تلك التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد أيضا، وللاستمرار في استخدام الخدمة سيتعين عليك استخدام هاتف جديد يعمل بتحديث “أندرويد 4.1”.

ومن غير الواضح كم عدد المستخدمين الذين سيتأثرون بهذا التطور من واتساب، من بين مستخدميه البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email