هيونداى تكشف عن أول سيارات كهربائية ذاتية القيادة

نجح أسطول من سيارات الجيل القادم لشركة هيونداى فى إنجاز رحلة ذاتية القيادة بطول 190 كم من سول إلى بيونج تشانج، إذ تعد هذه المرة الأولى فى العالم التى يتم فيها الوصول إلى أقصى مستوى من القيادة الذاتية باستخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة فى نهاية المطاف.

فحتى الآن، تم استعراض مهارات السيارات ذاتية القيادة بسرعة محدودة على بعض أجزاء من الطرق المحلية، ولكن هذه هى المرة الأولى التى تسير فيها السيارات المستقلة مثل هذه المسافة الطويلة بسرعة 100 كم / ساعة، وهى أقصى سرعة يسمح بها القانون على الطرق السريعة الكورية.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، أكملت خمس سيارات تابعة لشركة هيونداى الرحلة، إذ تستند ثلاث سيارات على الجيل القادم من سيارات الدفع الرباعى الكهربائية نيكسو من هيونداى، التى من المقرر أن تصدر فى كوريا الشهر المقبل، جنبا إلى جنب السيارتين  Genesis G80.

وتم تجهيز جميع السيارات بالمستوى الرابع من التكنولوجيا ذاتية القيادة، على النحو المحدد فى بالمعايير الدولية، وتكنولوجيا شبكة الجيل الخامس، كما أن السيارات المستخدمة هى “سيارات مستقبلية” تمثل عن كثب رؤى هيونداى الثلاثية للتنقل وهى التنقل المتصل وحرية التنقل ووالتنقل النظيف