هبوط قياسي في المخزونات الامريكية دون تأثير على اسعار النفط

أغلقت أسعار النفط امس دون  تغير يذكر، مع تراجعها في التعاملات المبكرة قبل أن تتلقى دعما من هبوط قياسي في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الأمريكية.

وبحسب رويترز هبطت المخزونات في مركز تسليم العقود الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما، 4.2 مليون برميل وهو أكبر انخفاض على الأقل منذ عام 2004 .

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 7 سنتات لتبلغ عند التسوية 69.31 دولار للبرميل. ووصل برنت يوم الاثنين إلى 70.37 دولار وهو أعلى سعر منذ ديسمبر كانون الأول 2014 .

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة سنتين اثنين إلى 63.95 دولار للبرميل بعد أن سجلت في جلسة الثلاثاء أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2014 عند 64.89 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 6.9 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كان من المتوقع أن تنخفض 3.5 مليون برميل.

وتبقى السوق قلقة من أن التخفيضات الانتاجية التي تقودها أوبك ستثير ارتفاعات كبيرة في الأسعار بما يؤدي إلى زيادة في الامدادات من الولايات المتحدة.

 وأسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2014، مع حصولها على دعم من تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك وروسيا، والقلق من أن اضطرابات في دول منتجة مثل نيجيريا قد تكبح الانتاج بشكل أكبر.

 

و