هبوط سعر النفط الكويتي إلى 73.88 دولار للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء بواقع 1.40 دولار؛ ليصل إلى 73.88 دولار، مقابل 75.28 دولار للبرميل أول أمس الاثنين، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، قلصت أسعار النفط هبوطها عند تسوية تعاملات أمس، مع رصد تطورات انتشار فيروس كورونا ووسط انتظار بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

ولاتزال سلالة “دلتا” الأسرع انتشارًا من فيروس كورونا تشهد تسارعاً لمعدلات العدوى، رغم استمرار برامج التطعيم ضد الفيروس في أنحاء العالم كافة وإعلان الاتحاد الأوروبي حصول 60% من السكان البالغين على جرعتي اللقاح.

وبحسب رويترز، أشار محللون لدى شركة الخدمات المالية “إيه إن زد”، إلى أن تجدد المخاطر الاقتصادية بالنسبة للصين بسبب جائحة كورونا وتفشي متغير “دلتا” في 14 مقاطعة يهددان بمزيد من القيود على التنقل.

وأغلقت أمس العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض قدره 48 سنتاً لتبلغ 72.41 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 70 سنتاً ليصل إلى 70.56 دولار للبرميل.

وعلى صعيد تداولات اليوم، استقرت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر مسجلة 72.37 دولار للبرميل، فيما هبطت عقود خام نايمكس تسليم سبتمبر 0.3% عند 70.37 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى، قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام تراجعت 879 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 30 يوليو الماضي.

وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 5.751 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما تراجع مخزون المقطرات 717 ألف برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، الأرقام الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون النفط الخام 2.9 مليون برميل.