هانيويل العالمية تفتتح مصنعاً لأجهزة الكشف عن الغاز في السعودية

أعلنت شركة هانيويل الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والمدرجة في بورصة نيويورك، اليوم الثلاثاء، عن افتتاحها مصنعاً جديداً لإنتاج أجهزة الكشف عن الغاز في المملكة العربية السعودية.

وقالت هانيويل، في بيان حصل “مباشر” على نسخه منه، إن هذه الخطوة تؤكد على التزام الشركة ببرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء).

وأضافت الشركة، أن المصنع يقع في وادي الظهران للتقنية، وسينتج 10 آلاف كاشف غاز محمول و800 كاشف غاز ثابت سنوياً، عندما يصل إلى قدرات الإنتاج الكامل في عام 2022.

ويشمل خط الإنتاج سلسلة “Honeyig BW™” المتعددة، بالإضافة إلى أجهزة الكشف الثابتة بما فيها “Searchpoint Optima Plus Point” كاشف الغاز بالأشعة تحت الحمراء وجهاز الإرسال العالمي “™XNX”، وفقاً للبيان.

وأكدت هانيويل، أن المصنع الجديد التابع للشركة يدعم أهداف برنامج التوطين، وذلك من خلال خلق فرص وظيفية إنتاجية للسعوديين تعزز من مهاراتهم وقدرات القوى العاملة.

ويهدف برنامج “اكتفاء” إلى تحقيق نسبة توطين تصل إلى 70% من الإنتاج والوظائف في المملكة بحلول عام 2021، كما يعمل البرنامج على تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبحسب البيان، أصبحت هانيويل من خلال المصنع الجديد الشركة العالمية الأولى المنتجة لأجهزة الكشف عن الغاز في المملكة، وذلك بما يساعد على توفر المعدات محلياً والإنتاج ودعم العملاء بشكل أكثر كفاءة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة هانيويل لحلول السلامة والإنتاجية (SPS)، جون والدرون، إن أنظمة الشركة المتخصصة بالكشف عن الغاز تساعد في حماية العاملين، وتمكينهم من الاستجابة السريعة في حال وقوع الحوادث وتسرب الغاز.

وأضاف والدرون، أن السوق السعودي يتمتع بتوافر الممكنات الجديدة لتسهم في تعزيز العمليات الصناعية لدى عملاء الشركة على مستوى المملكة، عبر المساهمة في تطوير معايير السلامة وتحسين الأداء التشغيلي وتخفيف الانبعاثات.