هاشم : لا تأثير لرواتب عمالة المقاولين بالشركات النفطية من كورونا

كتب-عبدالله المملوك

شدد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم في خطاب الي الرؤساء التنفيذيين لإبلاغ شركات المقاولين لدى الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول بضرورة دفع رواتب جميع العمالة الكويتية وغير الكويتية التي كانت على رأس عملها قبل فترة الإجازة التي منحتها الدولة للحد من انتشار «كورونا».

وقال هاشم في تعميم له وفقا لجريدة الراي الكويتية «على المقاولين ضرورة إعتبار العاملين على رأس عملهم خلال هذه الفترة دون الإلتزام بجداول الحضور والانصراف المعمول بها خلال الفترة السابقة بالتنسيق مع ناظر العقد على أن يستدعي للعمل من يتطلب حضوره حسب الحاجة».

أما بالنسبة لتأثير العطلة الحالية على مستحقات الشركات والمقاولين، فأكدت مصادر نفطية مطلعة عدم وجود أي معوقات تخص مستخلصات ومستحقات الشركات والمقاولين، مبينة أن هناك آلية تنظيمية في هذا الخصوص، وتم التنسيق بشأنها حتى لا تتأثر المشاريع أو مستحقات المقاولين.

وعن آلية تحرك العمالة للمشاريع في الظروف الحالية وحظر التجول، كشفت المصادر أن الشركات النفطية لديها خطة كاملة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة وتم توزيع التصاريح الخاصة بذلك، مؤكدة أن هناك متابعة وزيارات للقيادات التنفيذية يومياً على أعمال القطاع لتذليل أي عقبات تواجه عامليه بمن في ذلك الشركات العاملة والمقاولون.