هاشم: البترول الوطنية حققت إنجازات لمشاريعها الكبرى رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا

*البدر: مشروع الوقود البيئي “الضخم” يشكل حالة فريدة من نوعها عالميا

عبدالله المملوك

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم اليوم السبت إن شركة البترول الوطنية حققت إنجازات لافتة على طريق إنجاز مشاريعها الكبرى خاصة (الوقود البيئي) رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عالميا.

واضاف هاشم في بيان صادر عن (البترول الوطنية) على هامش الزيارة التي قام بها وعدد من أعضاء مجلس إدارة (المؤسسة) إلى مصفاة ميناء عبدالله اطلعوا خلالها على الجهود الكبيرة المبذولة في سبيل تشغيل الوحدات المتبقية بمشروع الوقود البيئي بالمصفاة واستكمالها تمهيدا للإعلان عن تشغيله رسميا.

وبحسب البيان استمع هاشم ومرافقوه إلى شروحات قدمها عدد من مسؤولي الشركة حول الخطوات المنجزة على طريق التشغيل الكامل للمشروع والتحديات والمصاعب التي واجهتها فرق العمل أثناء مراحل التنفيذ وكيفية التغلب عليها عبر تقديم الحلول العملية والمبتكرة.

من جانبه أثنى الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية وليد البدر وفقا للبيان على دور الكوادر الوطنية في مصفاتي ميناء عبد الله وميناء الأحمدي مؤكدا أن جهودهم بمنزلة حجر الزاوية الذي تستند إليه الشركة في تنفيذ مشاريعها وتعزيز دورها ومكانتها.

وأشار البدر إلى مشروع الوقود البيئي “الضخم” والذي اقترب من موعد الإعلان عن تشغيله الكامل موضحا أنه يشكل حالة فريدة من نوعها عالميا إذ تم إنجازه بالتوازي مع المحافظة على استمرار المصفاتين في أداء المهام دون التأثير على معدلات الإنتاج المعتادة.