“نفط الكويت” تسمح لموظفيها الاحتفاظ برصيد الإجازة السنوية المتراكم حتى نهاية 2021

كتب عبدالله المملوك

أصدر مدير مجموعة الموارد البشرية في شركة نفط الكويت حسن عبد الله الكندري تعميما داراريا وتنظيميا يتعلق برصيد أجازات العاملين المتراكم بالشركة .

وجاء في التعميم الصادر تحت رقم 18/2020 ووزعت نسخ منه على كافة ادارات الشركة وقطاعاتها المختلفة أنه بناء على كتاب مؤسسة البترول بتاريخ 26/8/2020 بخصوص الموافقة على معالجة رصيد الإجازات المتراكم، وحرصاً من الشركة على حق العاملين في التمتع بالإجازة السنوية بما لا يتعارض مع حق الشركة ” صاحب العمل ” في تنظيم إجازات العاملين وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

واضاف الكندري في التعميم انه تم السماح للعاملين بالاحتفاظ برصيد الإجازة السنوية المتراكم لأكثر من رصيد سنتين اعتباراً من شهر مارس 2020، وحتى نهاية ديسمبر 2021 ، مع ما يترتب على ذلك من إجراءات بإعادة ارصدة الإجازات المخصومة جراء تطبيق التعميم الصادر بشأن الحد من تراكم الإجازات السنوية.

وحث الكندري العاملين على استنفاد الرصيد الزائد قبل نهاية شهر ديسمبر 2021، حفاظاً على حقوقهم ، لافتاً إلى أنه في حال عدم تمتع العامل بالقدر الزائد ، فإن ذلك يعد تنازلاً منه، مبينا أنه في حالات إنتهاء الخدمة خلال تلك الفترة ، فإنه يصرف المقابل النقدي عن رصيد الإجازة السنوية ، بحد اقصى رصيد سنتين فقط.