نفط الكويت تحقق 50 مليون ساعة آمنة بمشروع النفط الثقيل

عبدالله المملوك

احتفلت شركة نفط الكويت بتحقيق 50 مليون ساعة عمل آمنة بدون خسائر أو إصابات في تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج .LOWER FARS EF/ التطويري لمشروع النفط الثقيل 1852 بحضور نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الكبري والخدمات الفنية عصام الحوطي وحضور عدد من نواب الرئيس التنفيذي لشمال الكويت ، ونائب الرئيس التنفيذي لغرب الكويت ، وعدد من مديري المجموعات ورؤساء فرق العمل والموظفين المعنيين.

وخلال الحفل، ألقى رئيس فريق عمل الجودة والصحة والسلامة والبيئة فارس المنصوري كلمة هنأ فيها القيمين على هذا الإنجاز من جانب الشركة ومستشار المشروع والمقاول على السواء، والذين أبدوا التزاماً كاملاً بمعايير الصحة والسلامة والبيئة والامتثال لقواعدها.

وتخلل الحفل عرض لفيلم قصير عن المشروع، كما قدم المدرب صلاح الشطي عرضاً مرئياً عن إدارة الوزن واتزان الطاقة في الجسم البشري، فيما قدم كل من المهندس عبدالرحمن المعتوق والمهندسة شيخة الحميدان لمحة عن مبادرتين أطلقاها تتعلقان بالصحة والبيئة.

واختتم الحفل بتكريم القيّمين على المشروع، حيث قام كل من الحوطي وعبدالرحيم بتقديم دروع تكريمية لكافة الجهات المساهمة في هذا الإنجاز تقديراً لجهودهم الحثيثة بالامتثال لمعايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة.

يُذكر أن هذا المشروع الذي يشرف على تنفيذه فريق عمل المشاريع الكبرى ) 12 ( ممثلاً برئيسه فيصل العتيبي، التابع لمجموعة المشاريع الكبرى ) 3( ممثلة بمديرها يعقوب الدشتي، هو من أكبر المشاريع في تاريخ الشركة من حيث القيمة، حيث يشترك في تنفيذه شريكان تجاريان أساسيان وهما شركة “بتروفاك”، وشركة إتحاد المقاولين، بالإضافة إلى مستشار إدارة المشروع شركة “وورلي بارسونز” وعدد من المقاولين.