نصائح مهمة للراغبين في شراء لاب توب مستعمل

تسبب ارتفاع سعر الدولار والأزمات العالمية المتتالية في تضخم الأسعار، وبالتالي ارتفاع سعر العديد من المنتجات وخاصة الإلكترونيات، لذلك يلجأ البعض للمستعمل.

إقرأ أيضا..الحكومة الإسبانية تهاجم اقتراح المفوضية الأوروبية بتحديد سقف سعر الغاز

ويحرص موقع الحكاية على تقديم خدمة متكامله لقرائه، لذلك نقدم لكم فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على شراء لاب توب مستعمل وبإمكانيات تتناسب مع استعمالك، حيث أن اقتناء جهاز لاب توب مستعمل قد يكون محفوف بالمخاطر.

حجم الجهاز

اختار الحجم المناسب لأسلوب حياتك اليومية، إذا كنت تتنقل كثيرا في مهام عملك عليك بـ كمبيوتر أصغر حجما، على الرغم من أن الوزن الذي يقل عن 4 أرطال مع شاشة تتراوح بين 13 إلى 14 بوصة هو الأفضل في سهولة التنقل والحركة بحرية، لكن الشاشة الأكبر حجما تكون أفضل.

صوت الجهاز

قبل شراء حاسوب محمول مستعمل ، تحقق دائمًا من سلامة أنظمة الصوت مثل مكبرات الصوت غير اليدوية أو سماعات الرأس ، مع تجريب التنوع والتغيير في الصوت بين المنخفض والعالي ، وكذلك جودة مقاطع الفيديو عالية الدقة.

الاتصال بالإنترنت

وهو جزء أساسي جدا في أي جهاز، لاب توب بدون إنترنت جيد بلا معنى، التحقق من الأسلاك والفتحات، لأنه في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلة في اتصال wifi أو الاتصال اللاسلكي.

لوحات المفاتيح

تحقق بدقة من أن جميع المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح قابلة للاستخدام وتعمل بسهولة وكفاءة، جرب كل وظائف لوحة المفاتيح

منافذ جهاز اللاب توب

تحقق من كفاءة عمل كل منافذ الجهاز أو ما يسمى بالـ ports من منفذ سماعة الرأس إلى منفذ الطابعة ، تحقق من كل منفذ مع وضع الماوس ، USB ، بطاقة SD ، الشاحن ، الطابعة.

هل ترتفع درجة حرارة الجهاز مع الاستعمال؟

واحدة من أكبر المشكلات الموجودة غالبًا في الكمبيوتر المحمول المستخدم هي الحرارة العالية وصوت المروحة العالي مع سهولة الوصول لدرجات حرارة عالية أثناء الاستخدام، وبالتالي استخدم جهاز كمبيوتر محمول لمدة 4 إلى 5 ساعات أو قم بتشغيل وظائف متعددة ، صوت ، فيديو ، إنترنت في نفس الوقت.

التأكد من سلامة الشاشة

تأكد من سلامة الشاشة وأنها خالية من المشكلات، يمكن أن يؤدي الإعتام الجزئي أو الخدوش أو التشققات إلى حدوث مشكلات أكبر في المستقبل.

تحقق من كفاءة الكاميرا

تحقق من عمل فيديو كاميرا الويب بشكل سليم ودرجة الصوت عن طريق الاتصال بشخص ما وجرب عدة مرات

تأكد من عدم وجود خدوش أو تلف

تحقق بشكل دقيق جدا من أجزاء الجسم من الجانبين الأمامي والخلفي وتأكد أن الحاسوب ليس به خدوش أو تلف

اختبر البرمجيات

وهي من الأجزاء المهمة جدا قبل الشراء، يقوم معظم الأشخاص بشراء لاب توب مستعمل بلا إجراء اختبارات جادة على مدى مرونة عمل الجهاز وسهولة تحميل البرامج المختلفة عليه، لذلك قبل الشراء عليك تحميل عدة برامج مختلفة واختبارها، عن طريق تثبيت برامج مختلفة وتشغيلها ستتضح إمكانيات الجهاز الحقيقية

تحقق من سعة القرص الصلب
يجب التحقق من القرص الصلب وإمكانيات تخزينه وسعته، غالبًا 300 أو 550 جيجابايت كافية.

معرفة معالج الجهاز
يجب عليك معرفة عمر وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، إلى أي جيل ينتمي، الجيل الثالث ، الرابع ، الخامس ، السابع ، الجيل الأحدث هو الأفضل وكذلك الأكثر تكلفة.

Print Friendly, PDF & Email