“ناقلات القطرية” تواصل تسلم سفن نقل الغاز المسال

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة “ناقلات” تولي إدارة وعمليات التشغيل الفنية الكاملة لسفينة الغاز الطبيعي المسال” الخريطيات” من طراز كيوفليكس، من شركة شل إنترناشونال للتجارة والشحن المحدودة، اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وحسب بيان للشركة، فإن ذلك يأتي كجزء من المرحلة الثانية لخطة عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية للسفن ليتم إدارتها داخلياً.

وأشارت ناقلات إلى أن إجمالي عدد السفن المدارة داخلياً من قبلها بلغت إلى 20 سفينة، تتكون من 16 سفينة للغاز الطبيعي المسال، و4 سفن لغاز البترول المسال.

وسفينة “الخريطيات” ذات قدرة استيعابية 216.300 متر مكعب مملوكة بالكامل من قبل ناقلات، ومستأجرة من قبل شركة قطر للغاز، وتم بناء السفينة في كوريا الجنوبية من قبل شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وسلمت في يونيو 2009 وهي في الخدمة منذ ذلك الحين.

يشار إلى ان ناقلات أعلنت في 20 مايو/ أيار الجاري، تسلم سفينة نقل الغاز الطبيعي المسال حديثة البناء “جلوبال إنيرجي”، من أصل 4 سفن جديدة للغاز الطبيعي المسال سيتم تسليمها ضمن اتفاقية المشروع المشترك “جلوبال شيبنج ليمتد” بين ناقلات وشركة “ماران” اليونانية خلال هذا العام والعام المقبل.

وارتفعت أرباح ناقلات في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 18.36 بالمائة إلى 279.2 مليون ريال، مقابل 235.9 مليون ريال بنفس الربع من 2019.