ناصر:نسعي لتعزيز ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع الكويتي

اطلقت شركة نفط الكويت اليوم الجمعة وللمرة الأولى سباق الدراجات الهوائية والذي يقام على مسار جبلي بمشاركة نحو 300 متسابق في عدد ست فئات عمرية مختلفة.

حسب ما تم نشره علي “وكالة الأنباء الكويتية (كونا)” حيث قالت رئيس آمري العلاقات العامة في شركة نفط الكويت معصومة ناصر :أن الهدف من تنظيم هذا السباق هو تحقيق رؤية نفط الكويت التنموية لتعزيز ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضة بشكل عام والتوعية الصحية بين أفراد المجتمع الكويتي.

واشارت الى أن سباق الدراجات الهوائية الذي اقيم اليوم هو احد الانشطة الاجتماعية الرياضية التي تنظمها شركة نفط الكويت مشيرة الى انه من الصعوية وجود مكان في الكويت يستطيع فيه هواة الدراجات الجبلية ممارسة هوايتهم وهو ما دفع الشركة لإعداد هذا المسار واقامة هذا السباق.

واوضحت ان المسار يتميز بكثرة المنحنيات والتعرجات ويحاكي المسارات الجبلية في تصميمه ويعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج العربي لافتة الى انه اقيم في واحة الأحمدي التابعة للشركة وبلغ طولة نحو 5ر5 كيلومتر.

وافادت بان المسار معد وفقا للمواصفات القياسية العالمية ويحاكي الطبيعة الجبلية موضحة أن نفط الكويت وجدت اقبالا كبيرا من الجمهور للمشاركة في هذا السباق من الهواة محبي هذه الرياضة ومن جميع شرائح المجتمع الكويتي من الرجال والنساء ومن كافة الجنسيات من العاملين في الشركة ومن خارجها.

وقالت ان هذه خدمة مجتمعية تقدمها شركة نفط الكويت لجميع من يعيش على أرض الكويت “واهلا وسهلا بكل محبي وممارسي هذه الهواية” لافتة الى حرص الشركة على تمتع المسار بجميع اجراءات الأمن والسلامة و أثناء السباق.

واعربت ناصر عن شكرها لجميع من ساهم في اقامة هذا الحدث الذي يعتبر عالميا ولإدارة شركة نفط الكويت وجميع موظفيها ولمنظمة (كويت سايكلنج) التي تعاونت مع الشركة للخروج بهذا السباق الذي يقام لأول مرة في الكويت بالشكل اللائق.

واضح أن سباق اليوم يضم نحو 300 مشارك به نحو ست فئات لأعمار مختلفة من الرجال والنساء لافتا الى انه سيتم تكريم 18 فائزا من الفئات الست المشاركة. واعرب عن امله في ان يقام السباق في كل عام لافتا الى انه مفتوح للجميع بشرط امتلاك المشارك لدراجة جبلية وخوذة فقط ومفتوج لجميع الاعمار ما فوق 14 عاما وللرجال والنساء.

من ناحيته أوضح عايض المطيري من إدارة الطرق والمساندة في شركة نفط الكويت أن إعداد المسار الجبلي للسباق استغرق نحو شهرين كاملين تم فيها إعداد المسار وفقا للمواصفات القياسية العالمية وشارك فيه عدد كبير من العاملين في الشركة “وكانت هناك عدة صعوبات تم تجاوزها ليتم إنشاء أول مسار للدراجات الهوائية الجبلية في الكويت”.

وكانت شركة نفط الكويت قد اعلنت في وقت سابق عن تنظيم سباق الدراجات الهوائية وانطلق السباق في تمام الثانية من ظهر اليوم في المسار المعد له بواحة الاحمدي وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى في كل فئة على هدايا وجوائز قيمة كما سيتم توزيع هدايا تذكارية على جميع المشاركين