ميزة جديدة من جوجل تنبهك لحماية بياناتك الحساسة

كشفت شركة جوجل Google الأمريكية، عن ميزة جديدة من شأنها مساعدة الملايين من المستخدمين على الإنترنت، في الحفاظ على بياناتهم الشخصية من الظهور في نتائج البحث.

اقرأ أيضًا.. واتساب يتوقف نهائيًا على هذه الأجهزة الشهر المقبل

وبحسب ما ذكره موقع “gizmodo”، بدءا من اليوم، سيتمكن الأشخاص في الولايات المتحدة من استخدام ميزة “نتائج عنك” أو Results About You الجديدة من جوجل، والتي تهدف إلى توفير طريقة أسهل للمستخدمين لإزالة معلوماتهم الشخصية الحساسة من نتائج بحث الشركة.

ووفقا لـ “جوجل”، ستصبح وظيفة “النتائج عنك” استباقية خلال العام المقبل، وستسمح للمستخدمين بالاشتراك في التنبيهات عندما تظهر معلومات شخصية جديدة متعلقة بهم في نتائج البحث على الويب، مما يتيح للمستخدمين طلب الإزالة بسرعة أكبر.

وتعمل ميزة “نتائج عنك” التي كشفت عنها جوجل لأول مرة في مؤتمرها السنوي للمطورين شهر مايو الماضي، على إزالة معلومات الشخصية للمستخدمين من نتائج البحث التي قد تظهر للآخرين، والتي قد تحتوي على التفاصيل الشخصية لبعض الأشخاص من بينها العنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، ومعلومات التعريف الشخصية الأخرى.

وباستخدام “نتائج عنك”، يمكن للمستخدمين طلب إزالة معلومات التعريف الشخصية ببضع نقرات فقط، وذلك من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي واختيار “نتائج عنك” من القائمة المنسدلة، وسترى لوحة “حول هذه النتيجة”، تحتوي على خيار جديد يسمى “إزالة النتيجة”.

وقال “داني سوليفان”، مسئول الاتصال العام بشركة بمحرك بحث جوجل: “تدرك الشركة أن الأشخاص أصبحوا أكثر حساسية لتوفير معلوماتهم الشخصية ليراها أي شخص في العالم عبر نتائج البحث، فهم لا يشعرون بالراحة تجاه ذلك، ويفضلون ألا تكون هذه المعلومات سهلة الوصول إليها”.

وقالت جوجل إنه بمجرد طرح ميزة “النتائج عنك”، ستكون متاحة لمستخدمي أندرويد و iOS وعلى الويب، وفي الوقت الحالي تلقى بعض مستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة هذه الميزة خلال الأسبوع الماضي.

Print Friendly, PDF & Email