ميرزا: التركيز على الطاقة المتجددة أصبح ضرورياً مع التوجهات العالمية

استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا مارتي يوسفياني الرئيس التنفيذي لشركة Caspian Balestra Group الأمريكية للطاقة المتجددة، و الحكم الطالب المدير الاقليمي للشركة.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور ميرزا بالحضور مشيداً بالمشاريع التي تقوم بها الشركة في الطاقة المتجددة، كما استمع الوزير إلى شرح عن الخطوات التي تسعى بها الشركة إلى زيادة المشاركة والاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية في البحرين، علماً بأن الشركة ساهمت بتنفيذ اول مشروع للطاقة الشمسية في البحرين في مدينة عوالي، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات من بينها شركة نفط البحرين بابكو حيث تم تنفيذ مشروع مستقل للطاقة الشمسية قبل 4 سنوات في عوالي بسعة إجمالية قدرها 5 ميغاوات من خلال تركيب الألواح الشمسية على مظلات مواقف السيارات وأعمدة الانارة وأسطح بعض المباني.

وأكد الوزير ميرزا بأن التركيز على الطاقة المتجددة أصبح ضرورياً مع التوجهات العالمية في هذا المجال، خصوصاً وأن القيادة الرشيدة بمملكة البحرين حفظهم الله يولون بالغ اهتمامهم بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة من أجل التنمية المستدامة الشاملة.

من جهتهم، أعرب المسئولون بشركة Caspian Balestra Group للطاقة المتجددة عن شكرهم وتقديرهم لوزير شؤون الكهرباء والماء على دعمه اللامحدود مشيدين بتعاون المسئولين معهم لإنجاح مشاريع الطاقة المتجددة.